إعلان

13 عامًا في الجيم.. "محمد" من ذوي الهمم يحلم أن يصبح بطل كمال أجسام

12:14 م الثلاثاء 18 يوليو 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا- جمال محمد:

13 عامًا بالتمام والكمال، رحلة بدأها ابن محافظة المنيا الشاب الثلاثيني محمد حسن من ذوي الهمم "متلازمة داون"، في لعب رياضات القوة واللياقة البدنية داخل صالات الجيم، حالمًا بأن يُصبح بطلًا في كمال الأجسام وخوض البطولات المختلقة، ضارباً التحدي بإرادته التي لم تجعله يغيب عن ممارسة رياضته المفضلة بشكل يومي، قاطعاً بمفرده مسافة كبيرة بين مدينتي المنيا الجديدة والقديمة للذهاب إلى صالة الجيم بنادي المنيا الرياضي، وسط تدعيم قوي لمدربيه.

يبلغ محمد من العمر 30 عاما، إذ يحرص في مساء كل يوم على الذهاب لصالة الجيم بنادي المنيا، وقضاء نحو ساعتين بين أبطال ومدربي اللياقة البدنية، حتى أصبح يمتلك بنيانا قويا، يحلُم بأن يستغله في حصد الميداليات وخوض البطولات.

يقول محمد إنه وجد دعما وحبا كبيرين من جميع مدربيه وزملائه في صالة الجيم، لذلك أحب الاستمرار في اللعب يوماً بعد الآخر، وينافس الكثير من الشباب هناك في لياقته البدنية والكتلة العضلية التي يستعرضها أمامهم من حين لآخر على سبيل المداعبة ليكونوا مثله.

ورغم قلة كلماته أضاف محمد لـ"مصراوي" أنه مستمر في رفع الأثقال ولعب كافة أنواع التمرينات لرفع مستوى لياقته البدنية بشكل مكثف الفترة المقبلة، حتى يتحقق حلمه بأن يصبح بطلاً.

من جانبه قال الكابتن صبري سلامة مدرب لياقة بدنية بصالة اللياقة البدنية نادي المنيا، والذي يقوم بتدريب الشاب، إن مستوى محمد تطور بشكل كبير في الفترات الأخيرة، خاصة أنه يمتلك عزيمة وإرادة قوية تجعله يداوم على القدوم للجيم بشكل شبه يومي في بعض الأحيان، لذلك فهو يتمتع بمستوى بدني قوي ومميز.

وأشار سلامة إلى أن الأطفال والشباب من ذوي الهمم في إمكانهم تحقيق العديد من البطولات والميداليات في حالة انتظامهم في التدريبات ، مشيراً إلى أن حالة محمد تعد نموذجاً يحتذى به ويتمنى أن يتم دعمه، ونراه قريباً في المسابقات المتنوعة الخاصة بكمال الأجسام، كونه يعمل على تطوير نفسه بشكل ملحوظ وينتظم في برنامجه الغذائي على أكمل وجه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان