إعلان

بعد تفقد السيسي لها.. تعرف على "المعصرة" أول قرية نموذجية بالمنيا- صور

11:36 ص الخميس 02 مارس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا- جمال محمد:

تفقد الرئيس عبدالفتاح السيسي، مشروعات "حياة كريمة" بقرية المعصرة بمركز ملوي، على هامش زيارته لمحافظة المنيا اليوم الخميس لتفقد وافتتاح عدد من المشروعات التنموية الهامة، وتناول الإفطار مع عدد من الأهالي.

ويرصد "مصراوي" أبرز المعلومات عن قرية المعصرة بعد تطويرها بشكل كامل ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" ..

يبلغ تعداد سكان قرية المعصرة نحو 30 ألف نسمة تقريباً، وأصبحت أولى القرى في محافظة المنيا وشمال الصعيد التي تنتهي فيها مشروعات المبادرة الرئاسية بنسبة 100% .

وشهدت القرية على مدار العامين والنصف الأخيرين حزمة من المشروعات، والتي انتهت مؤخراً بعد أن عانى أهالي القرية كغيرهم من القرى في الصعيد من التهميش على مدار عقود طويلة، إذ جرى إلحاق الخدمات من وصلات مياه نظيفة، وإكمال خطوط وشبكات الصرف الصحي، وكذلك إدخال الغاز الطبيعي وتدعيم شبكات الكهرباء لجميع منازل القرية، فضلاً عن رفع كفاءة وإنشاء جديد لكافة المباني الخدمية، ومركز الشباب والوحدات المحلية والمراكز الزراعية.

كما شهدت القرية إنشاء موقف سيارات وسوق حضاري جديد، ورفع كفاءة وإعادة تأهيل محطة المياه المرشحة بطاقة تصميمية 800 لتر – ثانية، وإنشاء مكتب بريد جديد، واستحداث ملعب لمركز شباب وإعادة تأهيل شامل للمركز من طابقين، وكذلك إنشاء مجمعاً جديداً للخدمات الزراعية، ومركزاً لتجميع الألبان، وإضافة 3 أجنحة جديدة لثلاثة مدارس مع إعادة تأهيل ورفع كفاءة المباني القديمة بشكل كامل.

كما جرى إنشاء مجمعاً للخدمات المواطنين، والذي سيخدم ليس فقط أهالي القرية الذين يزيد عددهم عن 30 ألفاً، وسيخدم كذلك قرى الريرمون، وجلال الشرقية والشيخ حسين بإجمالي 80 ألف نسمة تقريباً، ويضم كافة المصالح الحكومية اللازمة للمواطنين بدلاً من التنقل بين المدن وبعضها، فضلاً عن إنشاء مركز تنمية الأسرة.

شهدت المعصرة كذلك إفتتاح مركز خدمات الإغاثة، ومكتبة "كتابك" لتضم مئات الكتب والقصص المتنوعة، ووحدة صحية جديدة تعمل بنظام التأمين الصحي، ورفع كفاءة شبكات الكهرباء، وتوصيل الإنترنت فائق السرعة بكابلات الفايبر الحديثة.

جرى كذلك تبطين ترعة الساحلية والتي تعد أهم الترع بالقرية لوصول المياه إلى جميع أنحاء القرية والعزب التابعة لها ومنها عزبة توني وعزبة جاد الله وعزبة عبد الرحيم.

كما تم تنظيم العديد من القوافل الطبية للقرية خلال الشهور الماضية و مبادرة "أنت الحياة" للطب والمرأة والطفل، ومحو الأمية بالتعاون مع العديد من الجهات الأخرى.

يذكر أن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير الريف المصري، تستهدف تطوير 192 قرية بالمنيا بإجمالي 757 تابع بنطاق 5 مراكز مستهدفة وهي (العدوة – مغاغة – أبو قرقاص – ملوي وديرمواس) ، بالإضافة إلى إدراج مركزي سمالوط وبني مزار في المرحلة الثانية، بإجمالي 102 قرية من أعمال المبادرة.

فيديو قد يعجبك: