إعلان

خيمة وتكييف.. هدوء في انتخابات نقيب محامين مصر بمحافظة جنوب سيناء - فيديو وصور

02:26 م الأحد 04 سبتمبر 2022

جنوب سيناء – رضا السيد:

سادت حالة من الهدوء والنظام داخل لجان انتخابات نقابة المحامين بجنوب سيناء، والتي انطلقت الأحد لاختيار نقيب جديد للمحامين على مستوى الجمهورية من بين 18 مرشحًا، خلفًا للنقيب الراحل رجائي عطية، الذي وافته المنية في شهر مارس الماضي.

وجرى تجهيز خيام مزودة بكافة الإمكانيات من تكييفات لراحة الناخبين، وذلك نظراً الارتفاع الشديد في درجة الحرارة.

قال علي جلال سلام، عضو مجلس النقابة بجنوب سيناء عن دائرة طور سيناء، إن نسبة الإقبال على الانتخابات متوسطة منذ بداية اليوم، وذلك نظرًا لأن اليوم يشهد زخم من الجلسات، ويحرص المحامين الذين ينتهون من الجلسات بالحضور للإدلاء بأصواتهم.

وأوضح "سلام" في تصريح لـ"مصراوي"، أن الجان الانتخابية فتحت أبوابها لاستقبال الناخبين في تمام الساعة التاسعة من صباح اليوم، ومستمرة حتى الساعة الخامسة مساءً، وجرى تجهيز وتأمين اللجان على أعلى مستوى، ويسود الهدوء والانتظام داخل اللجان، وذلك تحت إشراف قضائي من هيئة قضايا الدولة، مع تواجد مستشار بكل لجنة بالإضافة إلى عدد من أعضاء اللجنة العامة المشرفة علي الانتخابات بمقر كل لجنة.

وأشار إلى أن إجمالي من لهم حق التصويت على مستوى محافظة جنوب سيناء بلغ 465 ناخبًا، وتجري الانتخابات في دائرتين وهما دائرة خليج السويس ومقر اللجنة بمدينة طور سيناء، بواقع 225 ناخبًا، والدائرة الثانية دائرة خليج العقبة ومقرها مدينة شرم الشيخ بواقع 240ناخبًا.

وتعقد انتخابات المحامين في 333 لجنة على مستوى الجمهورية بمقر النقابة العامة ومقرات النقابات الفرعية، تحت إشراف قضائي كامل ، ويتنافس على منصب النقيب العام 18 مرشحًا، وفقًا للكشوف النهائية التي أعلنتها اللجنة المشرفة على الانتخابات من النقابة العامة للمحامين.

وتتولى هيئة قضايا الدولة، مهمة الإشراف القضائي على الانتخابات، بلجنة قضائية يترأسها المستشار عبدالناصر أبوالعزم عيسى، نائب رئيس الهيئة، وبلغ عدد اللجان الخاصة بصناديق الاقتراع على مستوى الجمهورية 333 لجنة تابعة لـ 37 نقابة فرعية، على مستوى الجمهورية، وبلغ عدد الناخبين المقيدة أسمائهم 289252 عضوًا.

فيديو قد يعجبك: