إعلان

وزيرة البيئة تدشن مبادرة "لا لأكياس البلاستيك" بمدينة دهب- صور

12:15 م الخميس 08 أبريل 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء- رضا السيد:

دشنت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، اليوم الخميس، مبادرة "لا لأكياس البلاستيك" بمدينة دهب، بحضور الدكتور عبدالفتاح العاصي، مساعد وزير السياحة، وعدد من مواطني المدينة ومشايخ مدينة دهب.

وقالت وزيرة البيئة، إن مدينة دهب سوف تشهد تطورًا كبيرًا هذا العام، خاصة أن الوزارة بالتعاون مع المحافظة قررت استكمال عمليات تطوير محمية أبو جالوم، وإزالة التعديات بالاتفاق مع المجتمع المحلي والمحافظة.

وأكدت الوزيرة، أن مدينة دهب تشهد اليوم حدث تاريخي، وهو منع استخدام الأكياس البلاستيكية واستبدالها بأكياس ورقية أو اكياس بلاستيكية أحادية الاستخدام، بهدف الحفاظ على البيئة البحرية التي تنفرد بها مدينة دهب.

وأوضحت أن الوزارة عقدت اجتماعات مع جهات عديدة لتوفير الأكياس للمواطنين وأصحاب المحال التجارية، لضمان تنفيذ القرار.

وقالت الدكتورة ياسمين فؤاد، إنه جرى تنفيذ ٨٠ شمندورة بالرغم من جائحة كورونا وتخفيض رسوم دخول المحميات٥٠٪، مؤكدة أن الهدف من فرض رسوم على المحميات هو توفير موارد مالية للصرف والتطوير..

وأعطى اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، الضبطية القضائية لرئيس مدينة دهب لتحرير محاضر ضد أصحاب المحال والبازارات المخالفة لقرار منع استخدام أكياس البلاستيك العادية داخل المحال، وقال: "من اليوم لن يسمح باستخدام أكياس بلاستيكية تقليدية لما تمثله من ضرر على البيئة البحرية بالمدينة".

وعلى هامش الاحتفالية جرى تكريم الفائزين في مسابقة الـ"كايت سيرف" رياضة التزلق على الماء، والتي أقيمت بمدينة دهب.

فيديو قد يعجبك: