إعلان

بالصور.. محمود أيوب ابن الوادي الجديد يكسر رابع رقم قياسي له بموسوعة جينيس

09:38 ص السبت 26 سبتمبر 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الوادي الجديد– محمد الباريسي:

تمكن اللاعب محمود محمد أيوب ابن الوادي الجديد، من تحقيق إنجاز رياضي جديد في تمرين الضغط بظهر اليد على ذراع واحدة محققًا 63 عدة في دقيقة واحدة، متفوقًا على اللاعب الكندي "دودج بريدن"، الذي ظل محتفظًا برقمه القياسي 14 عامًا منذ عام 2007 بإجمالي 59 عدة ليضيف انجازًا رياضيًا جديدًا لمصر.

وقال محمود أيوب، إنه حقق هذا التميز بتشجيع أسرته وزملائه وتقدم للتقييم في شهر فبراير الماضي في تمرين عبارة عن ضغط على ذراع واحدة بيد مقلوبة، وهو تمرين شديد الصعوبة ويحتاج لمهارات خاصة وتدريبات مستمرة وقدرة على المثابرة.

وقال أيوب، إنه استقبل اليوم تهنئة موسوعة جينيس للأرقام القياسية العالمية بعد نجاحه في تحقيق رقمه الرابع على المستوى الشخصي، والسادس للوادي الجديد في رياضة الضغط بذراع واحدة، باستخدام ظهر اليد في دقيقة واحدة، متفوقًا على منافسه الكندي بفارق 4 عدات بإجمالي (63) ضغطة في دقيقة واحدة.

وأضاف أيوب، أن هذا الرقم يعد من أقوى الأرقام في موسوعة جينيس للأرقام القياسية العالمية، وهو (Most push ups with one arm using the back of the hand in one minute) "ضغط بذراع واحدة باستخدام ظهر اليد في دقيقة واحدة"، مشيرًا إلى أن منافسه الكندي (DUOG PRUDEN) دوج بريدين، ظل محتفظا به قرابة 14 عاما، محققا 59 ضغطة في دقيقة واحدة.

جدير بالذكر أن أيوب نجح في كسر الرقم القياسي الثالث له في تمرين القفز على التوالي Most consecutive split jumps لللاعب الأسترالي باتريك نى بوى لارتى والذي حقق 34 عدة، وحقق محمود أيوب 40 عدة ليصبح أول حامل لرقم قياسي في موسوعة جينيس بمحافظة الوادي الجديد وثاني لاعب على مستوى الجمهورية.

واللاعب محمود أيوب هو خريج كلية التربية الرياضية شعبة تدريب، ضمن الأوائل على دفعته وسجل رسالة الماجستير، وبدأ طريقه مع موسوعة جينيس من خلال البريد الإلكتروني لطلب تسجيل رقم قياسي جديد في التمرينات الرياضية حتى نجح في تحطيم 3 أرقام قياسية في التمرينات شديدة الصعوبة، وجرى اعتماده فعليًا وتسليمه شهادات الموسوعة بما حققه من إنجازات.

فيديو قد يعجبك: