• طوارئ في بورسعيد بسبب نقص المياه والمحافظ ينهي الأزمة.. صور

    01:27 م الجمعة 19 يوليه 2019

    بورسعيد - طارق الرفاعي:

    شهدت محافظة بورسعيد طوال الأيام الأربعة الماضية، انقطاعًا في مياه الشرب، بسبب مشاكل في عملية ضخ المياه، ودشن مواطنون "هاشتاج" (بورسعيد عطشانة) تعبيرًا عن استيائهم من انقطاع مياه الشرب عن المحافظة، بينما أقدم أخرون علي إرسال شكاوي لمجلس الوزراء.

    وقال محمد وجدي، موظف بمجال السياحة وأحد أهالي بورسعيد، إنه تواصل مع هاني يونس، المسئول الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، دكتور مصطفى مدبولي، بشأن انقطاع المياه عن بورسعيد، والذي أخبره بدوره بأن الشكوى تم إبلاغها لرئيس الوزراء، الذي أجرى اتصالا بوزير الري ومحافظ بورسعيد، وأكد له أن الأزمة ستنفرج قريبا.

    إزالة التعديات والمغاسل

    من جانبه أوضح المهندس كامل أبو زهرة، السكرتير العام لمحافظة بورسعيد، أنه تم التنسيق مع الجهات المعنية لتطهير الترعة بشكل دوري، وعدم السماح بعودة تراكمات ورد النيل مرة أخرى، وكذلك إزالة كافة التعديات ومغاسل السيارات المخالفة، التي تحصل على المياه بصورة غير قانونية، مع توقيع عقوبات شديدة على المخالفين.

    ورد النيل

    من جانبه، قال اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، إن ورد النيل، واحد من أهم أسباب الأزمة، مضيفا: "تم الاتفاق مع الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، على ضرورة الحفاظ الدائم علي منسوب المياه بترعة بورسعيد، وزيادة مصدات ورد النيل لمنع وصوله إلي محطات الرفع الخاصة بالترعة، كذلك إجراء عمليات التطهير.

    مواتير جديدة

    وأكد المحافظ علي أنه تجري دراسة تزويد ترعة بورسعيد بمواتير جديدة للتعامل مع انخفاض منسوب المياه بالترعة، لضمان وصول مياه الشرب إلى المحافظة، كما تجري عمليات إزالة التعديات على ترعة بورسعيد وإزالة مغاسل السيارات المخالفة.

    إعلان

    إعلان

    إعلان