إعلان

64 غرفة مجهزة لاستقبال المصابين بضربات الشمس في الوادي الجديد

02:05 م الأربعاء 17 يوليه 2019

الدكتورة السيدة مشرف وكيل وزارة الصحة بمحافظة الو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الوادي الجديد – محمد الباريسي:

أعلنت وكيلة وزارة الصحة بمحافظة الوادي الجديد، الدكتورة السيدة علي مشرف، اليوم الأربعاء، تجهيز 64 غرفة على مستوي مراكز المحافظة، لاستقبال حالات الإجهاد الحراري.

وأكدت وكيل وزارة الصحة، رفع درجة الاستعداد القصوى؛ لمواجهة حالات الإجهاد الحراري، نتيجة ارتفاع درجات الحرارة بالمحافظة، بالوحدات الصحية وتجهيز فرق طبية، لافتةً إلى أن الفرق الطبية من أطباء وأطقم تمريض، مدربة على مواجهة مثل هذه الحالات وتم الاستعداد لها جيدا.

من جانبه أكد وكيل مديرية الصحة بالوادي الجديد، الدكتور صلاح محمد علي، تجهيز 5 غرف بكل مستشفى مركزي وعام، و59 غرفة بالوحدات الصحية المنتشرة علي مستوى قري المحافظة، بجميع المراكز، وتركيب مراوح ومبردات هواء لاستقبال حالات الإجهاد الحراري، في ظل ارتفاع درجات الحرارة التي تشهدها البلاد الفترة الحالية.

وقال صلاح، إنه جرى وضع خطة تتضمن التنسيق بين المستشفيات ومرفق الإسعاف؛ لاستقبال بلاغات الحالات المصابة، والتعامل الفوري معها، بالإضافة إلى رفع درجة الاستعداد بجميع المستشفيات بالمدن والوحدات الصحية القروية.

وكان الدكتور أحمد عبد العال، رئيس مجلس إدارة هيئة الأرصاد الجوية، أكد أن الموجة الحارة التي تشهدها البلاد، تصل ذروتها اليوم، وتنكسر غدًا الخميس، مشيرا إلى أنه لا صحة لما يتم تداوله بأنها موجة حارة لم تمر بها البلاد منذ 21 عاما.

فيديو قد يعجبك: