إعلان

بالصور.. مسيرات احتفالية بمولد سيدي أبوالحجاج في الأقصر

01:08 م السبت 20 أبريل 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر- محمد محروس:

شهدت شوارع الأقصر مسيرات للعشرات من المواطنين احتفالا بدورة مولد سيدي أبوالحجاج تزامنا مع إجراء الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

وانتشرت العربات المحملة بمكبرات الصوت التي صدحت بالتواشيح والأناشيد الدينية والوطنية وتلتقي هذه المسيرات الصوفية في ميدان أبوالحجاج لتتحرك منها بعد ذلك في مسيرة ضخمة تعرف بدورة المولد وستجوب شوارع المدينة.

ومن المتوقع أن يشارك الآلاف من أهالي محافظة الأقصر والمحافظات المجاورة، اليوم السبت، في دورة مولد سيدي أبوالحجاج الأقصري.

تنطلق الدورة بعد صلاة الظهر من أمام مسجد أبوالحجاج ثم تتوجه لشارع يوسف حسن ومنه إلى مزلقان سرق السكة الحديد ومنه إلى شارع المحطة ثم شارع المنشية وبالنهاية تعود إلى المكان التي انطلقت منه.

وشهدت شوارع المدينة حالة من الرواج التجارى حيث يقبل المئات من المواطنين على سرادقات الحلوى بأنواعها والفول السوداني ولعب الأطفال.

يذكر أن العارف بالله أبوالحجاج الأقصري ولد في أوائل القرن السادس الهجرى ببغداد في عهد الخليفة العباسى المقتفي لأمر الله لأسرة كريمة، ميسورة الحال عرفت بالتقوى والصلاح، وكان والده صاحب منصب كبير في الدولة العباسية وينتهي نسبه إلى إسماعيل أبي الفراء بن عبد الله بن جعفر الصادق بن محمد الباقر بن علي زين العابدين بن الحسين بن علي بن ابي طالب.

فيديو قد يعجبك: