إعلان

صور| "دعاء الخبازة".. قصة كفاح امرأة مصرية في كفر الشيخ

10:21 م الثلاثاء 26 مارس 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

تعيش الأسر المصرية في شهر مارس من كل عام على وقع الاحتفالات بأعياد الأم والمرأة، والتي تذخر بالعديد من القصص الخاصة بنساء قدمن الكثير من التضحيات حتى استطعن الوصول بأسرهن لبر الأمان، كما حدث مع "دعاء" بنت مدينة دسوق في محافظة كفر الشيخ.

"مصراوي" التقى "دعاء" التي استطاعت الوقوف بجوار زوجها حتى تمكن من تأسيس مشروعهما الخاص، والوصول إلى حلم عمرهما في امتلاك مخبز، بعدما كانا يعملان لدى الآخرين.

"رفضت إهانة زوجي أمامي عيناي فساعدته حتى أصبح لدينا مخبز".. هكذا بدأت "دعاء زغلول السباعي، 33 سنة، صاحبة مخبز سياحي في مدينة دسوق بمحافظة كفر الشيخ، حديثها لـ"مصراوي"، قائلةً إن قصة كفاحها مع زوجها من أجل لقمة العيش بدأت منذ سنوات طويلة حينما كانا يعملان داخل أحد المخابز.

وتابعت "دعاء"، "أعمل في مجال الخبز منذ أن كان عمري 12 عامًا، إلى أن جمعني القدر في مكان واحد للعمل داخل أحد المخابز بمدينة دسوق مع زوجي "أيمن النحاس"، وتزوجنا منذ حوالي 12 عامًا، واستمرينا في العمل سويًا.

وأضافت، "كنت أشعر أن زوجي يتعرض للإهانة من أصحاب المخبز، فقررنا ترك العمل لدى أصحاب المال وتأسيس مشروعنا الخاص، وبدأنا بالفعل التخطيط لذلك حتى تمكنا من تنفيذه أخيرًا.

وأشارت "دعاء" إلى أن فترة عملها في المخبز تتراوح ما بين 10 و12 ساعة يوميًا، حيث تبدأ عملها في الثانية من بعد ظهر كل يوم وحتى الثانية بعد منتصف الليل، على الرغم من معاناتها من مرض الغضروف وإصابتها بمرض السكر، ومع ذلك تتحمل ما بها من الآم للوقوف بجوار زوجها.

ولفتت إلى أنها تحرص على مشاركة زوجها العمل حتى يتمكن من مواجهة ظروف الحياة الصعبة قائلةً، "أنا اللي بخبز وبعمل العجين بنفسي عشان عارفة زبوني بيحتاج إيه، والحمد لله الزبون اتعود على جودة الخبز من صنعي أنا وزوجي أيمن ومساعدة شابين "محمود" و"محمد".

واختتمت "دعاء" حديثها لـ"مصراوي" قائلةً، "هفضل طول عمري سند لجوزي لحد ما أموت".

فيديو قد يعجبك: