إعلان

صور.. فريق "هندسة أسيوط" الأول في مسابقة روبوت كاشف للألغام بالصين

06:07 م الثلاثاء 05 نوفمبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط ـ محمود عجمي:

فاز فريق كلية الهندسة بجامعة أسيوط "Assiut Robotics" بالمركز الأول عالميًا، في نهائي المسابقة الدولية "روبوت كاشف الألغالم - minesweeper"، ضمن فعاليات المؤتمر الدولي الخاص بتكنولوجيا الروبوتات بالصين " IROS 2019".

هنأ رئيس جامعة أسيوط الدكتور طارق الجمال الفريق الفائز، وأكد على حرص إدارة الجامعة على دعم وتشجيع الطلاب على الابتكار والإبداع في المجالات التكنولوجية المختلفة، خاصةً فيما يتعلق بالمشروعات الهندسية الصناعية المؤهلة للمنافسة في المسابقات الدولية والعالمية.

وأشاد الدكتور شحاتة غريب شلقامي، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، بإنجاز فريق Assuit robotics وتفوقه في مسابقة الصين، مشيرًا إلى أن الابتكار والتكنولوجيا الصناعة أحد الأنشطة الطلابية التي تحرص إدارة الجامعة على تشجيع الطلاب عليها، لبناء جيل متميز قادر على الإبداع.

ومتحدثًا عن إنجازهم، قال محمد جمال عليش، طالب بالفرقة الثالثة اتصالات وإلكترونيات قسم كهرباء وقائد الفريق، إن الروبوت الجديد استخدموا فيه 6 مواتير تيار مستمر، بعزم 27 كيلو جرام، ما يمده بحركة أكثر سهولة.

وأضاف: "صممنا دائرة خاصة للكشف عن المعادن، وعقل الروبوت من نوعية (raspberry pi 3)، وهو جهاز كمبيوتر في حجم كف اليد، بينما دائرة كشف المعادن بالروبوت كانت تستطيع كشف المعادن في أي مدى".

جدير بالذكر أن فريق كلية الهندسة جامعة أسيوط "Assiut Robotics" يضم الطلاب محمد جمال عليش، وأحمد مجدي حسن، ومحمد علاء فراج، ومصطفى محمد محمود، وكريم عصام الدين سيد، وأحمد فتحي عبدالقادر، وأحمد سيد علي، ومحمد سليمان أبو حسيبة، وأسماء وجيه عبدالعزيز بأقسام الكهرباء والميكانيكا والميكاترونيكس.​

فيديو قد يعجبك: