إعلان

بعد تطويره.. افتتاح مبنى العمارة والنحت بـ"فنون جميلة الإسكندرية"-صور

11:29 ص الثلاثاء 05 نوفمبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية– محمد عامر:

افتتح الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، أعمال تطوير وترميم مبنى العمارة والنحت ووحدة الأرشيف بكلية الفنون الجميلة.

حضر الافتتاح كل من الدكتور هشام جابر، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور علاء الدين رمضان، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وقال رئيس جامعة الإسكندرية، خلال اجتماعه بأعضاء مجلس كلية الفنون الجميلة، إن الجامعة تشهد ثورة هائلة في الإنشاءات بكلياتها ومعاهدها المختلفة.

وأضاف الكردي، أن الجامعة تجري توسعات في المباني والإنشاءات، عبر الاستفادة من أرض الجامعة ببرج العرب، فضلًا عن المباني الجديدة بأرض الجامعة بأبيس.

وأشار رئيس الجامعة، إلى أنه يجري حاليًا الانتهاء من متحف المحفوظات بالجامعة، ليضم جميع مقتنيات الجامعة التاريخية، والتحول الكامل في نظام الدراسة بمرحلة البكالوريوس بجميع الكليات لنظام الساعات المعتمدة وذلك بحلول سبتمبر 2020.

ولفت الدكتور الكردي، إلى استحداث برامج جديدة وإدخال تخصصات جديدة في المجالات الحديثة والمتطورة، وإنشاء كليات جديدة "الحاسبات وعلوم البيانات، الثروة السمكية والأحياء المائية"، فضلًا عن الانتهاء من تطوير نادي فاروس البحري وكافتريات المجمع النظري.

فيديو قد يعجبك: