إعلان

بالصور – إقبال متوسط على لجان انتخابات نقابة الأطباء في الإسكندرية

01:54 م الجمعة 11 أكتوبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

شهدت انتخابات التجديد النصفي للنقابة العامة للأطباء، اليوم الجمعة، إقبالا متوسطا على مقرات اللجان الفرعية بالإسكندرية، لاختيار 12 عضوا للمجلس من بين 16 مرشحًا على مقعد نقيب الأطباء، و 77 مرشحا على مقعد العضوية بمجلس النقابة العامة.

ويبلغ عدد من لهم حق التصويت في اللجان الفرعية لانتخابات الأطباء بالإسكندرية، 25 ألفا و 530 ناخبا، موزعين على 17 لجنة فرعية بالمحافظة، فيما خصصت اللجنة المشرفة على الانتخابات لجنة أخرى للأطباء الوافدين من خارج الإسكندرية.

فيما يبلغ إجمالي عدد الأطباء المسجلين بنقابة الأطباء نحو 293 ألفا و588 طبيبًا، بينما يبلغ عدد الوفيات نحو 18 ألفا و550 طبيبًا، وعدد المقيدين بالمعاش نحو 157 ألفا و177 طبيبًا.

ويتنافس على منصب نقيب عام الأطباء، خلفًا للدكتور حسين خيري، النقيب العام الحالي، 16 مرشحا، علي رأسهم النقيب الحالي الدكتور حسين خيري الذي ترشح للمرة الثانية، والدكتور أسامة عبدالحي وكيل النقابة ، والدكتور جمال شعبان عميد معهد القلب الأسبق، والدكتور محمد نصر أستاذ جراحة القلب ونقيب الأطباء بمحافظة الجيزة، والدكتور أحمد رؤوف أستاذ طب الأعصاب للأطفال.

وشملت قائمة المرشحين على مقعد النقيب أيضا كل من: الدكتور أبوالمجد الهواري، والدكتور أحمد شوشة، والدكتورة أمنية إبراهيم، والدكتور صلاح سالم، والدكتور على كامل، والدكتور محسن عماد الدين سالم، والدكتور محمد سالم، والدكتور محمد سلامة، والدكتور محمد شوكت الأخضر، والدكتور محمد عبدالعاطي، والدكتور معتصم شريف، والدكتور هشام فتحي.

ومن المقرر أن يستمر التصويت حتى الساعة الخامسة مساءً، ويمكن مد المدة إذا تواجد ناخبون داخل المقر الانتخابي، وتجرى عمليات التصويت والفرز تحت إشراف قضائى، من خلال مشاركة 56 مستشارا من النيابة الإدارية، على أن تبدأ عملية الفرز بعد انتهاء عمليات التصويت فى مقرات اللجان بالمحافظات.

وتعلن نتائج النقابات الفرعية فى نفس اليوم، إلا أن النقابة العامة سيتم إعلانها رسميا فور وصول كشوف المحافظات إلى اللجنة العامة للإشراف على الانتخابات، والذي قد يستغرق يومين بعد انتهاء الفرز.

وتبلغ مدة عضوية مجلس النقابة العامة للأطباء 4 سنوات، على أن تجرى انتخابات التجديد النصفي بالنقابة العامة للأطباء، والنقابات الفرعية كل عامين، لاختيار نصف أعضاء مجلس النقابة العامة بالإضافة للنقيب العام، والنقيب الفرعي، والنصف الآخر من أعضاء المجلس في المرة الثانية.

فيديو قد يعجبك: