إعلان

"رامي مالك" من المنيا إلى لوس أنجلوس.. قصة الصعيدي المُرشح لـ"الأوسكار"

09:26 ص الأربعاء 16 يناير 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا- محمد المواجدي:

وُلد بعد مرور عامين من هجرة والديه إلى الولايات المتحدة الأمريكية، ورفض دراسة الطب والمحاماة والتحق بفن المسرح، كما كانت آخر زيارة لقريته في المنيا عام 1994، محطات مختلفة في حياة رامي مالك "رامي سعيد مخالي عبدالملك"، الفنان العالمي الحاصل على جائزة أفضل ممثل درامي لعام 2019 من الجولدن جلوب بالولايات المتحدة الأمريكية.

قبل 40 عامًا، قرّر سعيد مخالي عبدالملك فلتاوس، ابن مركز سمالوط شمال محافظة المنيا بصعيد مصر، والذي كان يعمل وقتها في قطاع السياحة، وزوجته "نيللي عبد الملك" ابنة محافظة القاهرة، مأمورة الضرائب، أن يهاجران عزبة فلتاووس بمركز سمالوط، إلى مدينة لوس أنجلوس الأمريكية عام 1978، وعقب مرور عامين فقط أنجب "سعيد" طفلين توأم هما "رامي" و "سامي".

على بُعد 15 كيلو متر غرب مدينة سمالوط شمال محافظة المنيا، توجد "عزبة فلتاووس"، مسقط رأس الفنان العالمي "رامي مالك"، والتي تحمل اسم جده الأكبر "فلتاووس" وعائلة والده.

ويقول رامي ليندس، ابن عم "رامي مالك"، لـ"مصراوي"، إن عمه خريج كلية التجارة عمل في مجال السياحة ونجح فيه، وحصل على العديد من الجوائز، وكانت زوجته تعمل مأمورة ضرائب، وهاجرا معا وطفلتهما "جاسمين" إلى أمريكا في الثمانينيات.

وأضاف "ليندس"، أن عمه عمل في أمريكا في إحدى شركات التأمين، وزوجته عملت "محاسبة"، وأن عمه كان يريد إلحاث نجليه لدراسة الطب والمحاماة، إلّا أن "رامي" درس الفن والمسرح داخل جامعة إيفانسفيل في إنديانا وحصل منها على درجة البكالوريوس فى المسرح، وأصبح "سامي" مُعلما داخل إحدى المدارس الأمريكية.

"رامي يعشق الملوخية وحياة الريف"، بهذه الجملة أكد "ليندس"، أن الأكلة المفضلة التي كان "رامي" يحرص على تناولها في آخر زيارة له وأسرته لعزبة "فلتاووس" عام 1994، كما أكد أنهم كانوا يعشقون حياة الريف المصري.

وأضاف عصام فوزي مخالي، ابن عم "رامي مالك"، أن عمه "والد رامي" ظلّ متواجدًا في مدينة لوس أنجلوس حتى توفيّ عام 2008، وأنه ورغم هجرته إلى "أمريكا" وظل فيها 30 عاما، إلّا أنه حرص على إيقاء شقته الخاصة به داخل منزله في القرية، وظل هذا الحرص من أسرته أيضًا عقب وفاته.

"الفلتاووس بقى عالمي"، "بلدنا أصبحت عالمية"، "رامي خلى العالم عرفت بلدنا وهي مش محطوطة على الخريطة"، جمل عبّر بها أهالي "عزبة فلتاووس" عن سعادتهم من النجاح الذي حقّقه "رامي"، خاصة وأنه يحمل اسم جده "فلتاووس" وهو اسم العزبة ذاتها، مؤكدين أن عزبتهم تفتقر لكافة الخدمات من مدارس وغيرها، وأنهم يعتمدون على الخدمات المتواجدة داخل قرية الطيبة القريبة منهم.

يشار إلى أن أول أعمال "رامي" السينمائية كان فيلم Night at the Museum الصادر عام 2006، ومشاركته في الجزء الثاني من الفيلم الذي صدر عام 2009، وفي الجزء الأخير الذى صدر عام 2014 بعنوان Night at the Museum: Secret of the Tomb.

وكانت ثاني أعماله الجزء الأول والثاني من سلسلة أفلام The Twilight الذى جاء بعنوان The Twilight Saga: Breaking Dawn، الصادر عام 2013، وكذلك الحصول على جائرة الـ EMMY عام 2015 كأفضل ممثل عن مشاركته فى مسلسل الخيال العلمى Mr. Robot، وأخيرًا مشاركته في فيلم Bohemian Rhapsody الذى حصد به جائزة الجولدن جلوب.

فيديو قد يعجبك: