إعلان

"لا يمكننا تأكيد صحتها".. الخارجية الأمريكية تعلق على أنباء محاولة اغتيال بوتين

06:15 م الأربعاء 03 مايو 2023

أنتوني بلينكن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات

ذكر وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، "أنني اطلعت على التقارير عن الهجوم على الكرملين ولا يمكننا تأكيد صحتها، ويعود لأوكرانيا القرار بشأن كيفية الدفاع عن نفسها واستعادة وحدة أراضيها وسيادتها".

وأشار في تصريح إلى أننا "نأخذ كل ما يصدر عن الكرملين بقدر كبير من الشك وسننتظر ظهور الحقائق قبل التعليق على الرواية الروسية".

وقررت السلطات الروسية اليوم الأربعاء، حظر إطلاق الطائرات المسيرة في العاصمة موسكو، وذلك بعد الهجوم الذي تعرض له مبنى الكرملين.

وقال عمدة مدينة موسكو سيرغي سوبيانين إن العاصمة سوف تحظر إطلاق الطائرات المسيرة في سمائها اعتبارا من اليوم، باستثناء الطائرات المسيرة التي تستخدم بقرار من سلطات الدولة.

وشدد على أن الإطلاق غير المصرح به لطائرة بدون طيار يعد جريمة وينطوي على مسؤولية إدارية وجنائية.

وفي وقتٍ سابقٍ من اليوم، أحبطت الكرملين، هجومًا أوكرانيًا على الكرملين بطائرتين مسيرتين، حيث جاء في بيانٍ له، إنّ "القوات الروسية والاستخبارات استهدفت طائرتين مسيرتينن فوق مبنى الكرملين، ونتيجة للإجراءات التي اتخذها الجيش والأجهزة الخاصة في الوقت المناسب باستخدام أنظمة حرب الرادار، تم تعطيل المسيرتين".

وأضاف الكرملين، أنّ " كييف حاولت اليوم إطلاق طائرات مسيرة على مقر إقامة الرئيس فلاديمير بوتين في الكرملين".

وأشار الكرملين، إلى أنّ "نتيجة للعمل الإرهابي لم يصب الرئيس بأذى، ولم يتغير جدول أعماله، ويستمر كالمعتاد، كما لم تقع أي إصابات خلال الهجمة ومن تناثر شظايا الطائرات بدون طيار على أراضي الكرملين"

وشدد على أن روسيا " تحتفظ بالحق في اتخاذ إجراءات انتقامية أينما وكيفما تراه مناسبًا"، معتبرةً أنّ "تصرف كييف عمل إرهابي مخطط له ومحاولة لاغتيال الرئيس الروسي".

فيديو قد يعجبك: