إعلان

الدفاع الروسية: تقدم القوات في دونيتسك وتدمير راجمة صواريخ ومستودعات ذخيرة

03:08 م الجمعة 03 فبراير 2023

وزارة الدفاع الروسية

موسكو- أ ش أ

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الجمعة، السيطرة على مناطق مهمة على محور دونيتسك، ومقتل أكثر من 40 جنديا أوكرانيا ضمن هجمات قواتها المسلحة في اتجاه كوبيانسك.

وذكرت الدفاع الروسية - في تقرير أوردته قناة "روسيا اليوم" الإخبارية - أن القوات الروسية اتخذ خطوطا ونقاطا أكثر استراتيجية، حيث تمكنت من القضاء على أكثر من 70 عسكريا في اتجاه كراسنوليمان، فيما دمرت منشأة لتخزين الوقود للمعدات العسكرية للقوات المسلحة الأوكرانية بالقرب من قرية كراسنوارميسك في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وأضافت أن القوات الروسية دمرت راجمة صواريخ "هيمارس" أمريكية الصنع في منطقة أنطونوفكا بالقرب من خيرسون، ومنصة إطلاق صواريخ من طراز "توتشكا أو" ونظام دفاع جوي من طراز "Nasmas" نرويجي الصنع، فيما تمكنت القوات الجوية من إسقاط طائرة مقاتلة أوكرانية من طراز "ميج-29" في منطقة خيرسون.

وأشارت إلى أنه منذ بداية العملية العسكرية الروسية الخاصة بلغ إجمالي الخسائر التي تكبدها الجانب الأوكراني 382 طائرة و206 مروحيات و3008 طائرات بدون طيار و403 منظومات صواريخ مضادة للطائرات، إضافة إلى 7723 دبابة ومركبات قتالية مصفحة أخرى و1004 راجمات صواريخ متعددة و3988 قطعة مدفعية ميدانية وقذائف هاون و8255 مركبات عسكرية خاصة.

وفي سياق متصل، أفادت مصادر أوكرانية اليوم، سماع دوي صفارات الإنذار في العاصمة كييف وعدة مناطق أوكرانية تحسبا لضربات جوية.

وكانت هيئة الأركان العسكرية الأوكرانية وفقا لما أوردته قناة "الحرة" الأمريكية، أعلنت ترقب هجمات صاروخية وتحليق مجموعة من الطائرات الحربية من طراز "ميج - 23 " التي انطلقت من الأراضي البيلاروسية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: