إعلان

بنحو 2 مليون جنيه.. كيف تحصل على جنسية دومينيكا مثل هاني شاكر؟

12:16 ص السبت 16 يوليه 2022

هاني شاكر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات:

حصل الفنان هاني شاكر، على جواز السفر الدومينيكي من إحدى شركات الهجرة في الأردن، واصفا تلك الخطوة بأنها "حدث مهم في حياته".

وقال أثناء استضافته بـ"et بالعربي": "والله حدث مهم في حياتي وجميل وأنا سعيد بيه جدا، وخطوة أنا سعيد بيها قوي، وإن كان في بعض الأوقات لما أعلن عن الخبر الناس فهمته غلط وده للأسف حال السوشيال ميديا اللي يعني اللي عارف زي اللي مش عارف وكله بيفتي وكله بيقول من عنده أي حاجة".

وجواز سفر دول الكاريبي هو وثيقة سفر تصدرها دول المجموعة الـ15، من بينها دومينيكا، التي يمكن الحصول على جواز السفر منها مقابل 100 ألف دولار أمريكي (1.9 مليون جنيه تقريبا)، وفقا لما ذكرته شبكة "سي إن إن" العربية.

ويتم إيداع هذا المبلغ عن طريق التبرع لحكومة دومينيكا أو من خلال استثمار عقاري.

متطلبات امتلاك جواز السفر

وفقا لمواقع شركات محاماة متخصصة في استخراج جوازات سفر بلدان الكاريبي، وهي: جزيرة سانت كيتس ونيفيس وجرينادا، وجمهورية الدومنينكا، وسانت لويسا، وأنتيجو وباربودا، فإنه لا يتطلب امتلاك جواز السفر الكاريبي بغرض الاستثمار أي مؤهلات لحامله أو أي اختبارات خاصة باللغة أو مقابلات.

ويمكن التقدم بطلب للحصول على الجنسية من خلال شركات المحاماة المتخصصة، تستمر إجراءات الحصول على جنسية دول الكاريبي لمدة من شهرين إلى 5 أشهر.

وبالنسبة للمؤهلات الأساسية، فإن معظم هذه الدول تمنح جنسيتها للأشخاص البالغين في السن القانونية (18 عاماً وما فوق)، الذين يتمتعون بصحة جيدة، وليس لديهم سجل إجرامي.

ويتم الحصول على الحق في الحصول على الجنسية في منطقة البحر الكاريبي مع المتقدم بغرض الاستثمار الاقتصادي، ويحصل المستثمر على الجنسية هو وزوجته وتمتد لأطفاله وأحفاده، وتوفر جميع الدول الجزرية سناً معيناً للأقارب المقربين. عند تسجيل الجنسية لكل فرد في العائلة مع دفع رسوم إضافية.

فيديو قد يعجبك: