إعلان

بالفيديو- "ديلي ميل" تكشف عن أبرز حوادث تحدي "كيكي".. ودول تحذر مواطنيها من الرقصة الشهيرة

01:57 م الثلاثاء 24 يوليه 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصراوي:

لازالت أصداء تحدي "كيكي" تشغل بال المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي، فبالرغم من حالة الانطلاق والبهجة التي تصنعها التجربة التي قام بها عدد من النجوم، إلا أن هذا التحدي نتج عنه بعض المخاطر لمن أقدموا على التجربة، لدرجة جعلت الحكومات في بعض الدول تقوم بسّن القوانين للحد من مخاطر ذلك التحدي.

فحذّرت الشرطة الإسبانية من مخاطر تحدي "كيكي" حيث تخشى أن ينتقل من صيحة مرحة إلى خطرة تودي بحياة مجرّبيها، وتعرضهم للخطر.

وحذرت شرطة مدينة بواديلا ديل مونتي الإسبانية، عبر موقعها الإلكتروني؛ الشباب من إتباع تحدي كيكي الخطير، حيث قالت: "يجب على الشباب تجنّب تنفيذ التحدي، فالسيارة ليست لعبة، بل مسؤولية كبيرة".

وبالإضافة إلى إسبانيا، هدّدت الإمارات باتخاذ إجراءات قانونية ضد أي أشخاص يشاركون في التحدي الذي يعرّض أرواحهم وأرواح سائقي السيارات الآخرين للخطر.

وبصرف النظر عن المخاطر التي ينطوي عليها الأمر، يمكن أن تؤدي المخالفة إلى فرض غرامات لعدم ارتداء حزام الأمان، أو القيادة دون انتباه، واستخدام الهاتف المحمول خلال القيادة، وتعريض الآخرين للخطر.

كذلك أعلن عضو هيئة الفتوى في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الكويتية، الدكتور أحمد الحجي الكردي، عن حرمة القيام برقصة "كيكي"، لسببين، أولًا، تقليد الأجانب بغير حاجة أو مصلحة أو ضرورة، ثانيًا، تعريض النفس والغير للخطر؛ لاعتماد هذه الرقصة على النزول من السيارة في أثناء سيرها، بحسب صحيفة "الرأي" الكويتية.

وحول العقوبة التي قد يتلقاها من يمارسون هذه الرقصة الشهيرة في شوارع الكويت، قال النقيب عبدالله بو حسن من الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني في وزارة الداخلية، بأن "رقصة كيكي تندرج تحتها ثلاث مخالفات مرورية، هي قيادة مركبة برعونة، أو تفريط، أو إهمال، أو عدم الانتباه؛ ما يعرض قائدها أو الغير للخطر، والتي تصل أقصى عقوباتها إلى القبض على قائد المركبة وحجزه، وحجز المركبة مدة لا تتجاوز شهرين، وسحب رخصة القيادة أو رخصة المركبة مدة 4 أشهر، إضافة إلى غرامة مالية".

أما في مصر، فقال المسؤول في إدارة المرور المصرية اللواء مجدي الشاهد إن عقوبة من يقوم برقصة "كيكي" قد تصل إلى السجن عامًا واحدًا وغرامة ثلاثة آلاف جنيه لما تسببه من "فوضى مرورية عارمة".

من جانبها نشرت صحيفة الديلي ميل البريطانية، مقطع فيديو يظهر بعض الحوادث التي نتجت عن هذا التحدي، ويُظهر الفيديو مجموعة أشخاص يمارسون تحدي "كيكي"، حيث ظهرت فتيات يسقطن وسط الطريق، كما يظهر شاب وهو يحاول تطبيق التحدي، قبل أن يصطدم بقوة بعمود ما ألحق به إصابات مؤلمة بالتأكيد.

فيديو قد يعجبك: