إعلان

وزير الإسكان يؤكد ضرورة انتظام العمل بمحطات مياه الشرب والصرف الصحي خلال إجازة العيد

02:54 م الخميس 20 أبريل 2023

الدكتور عاصم الجزار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ ش أ:

أكد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ضرورة انتظام العمل بمحطات مياه الشرب والصرف الصحي، لضمان ضخ مياه الشرب بضغوط مناسبة وتجنب أي طفوحات بشبكات الصرف الصحي، بجانب تطبيق أفضل نظم التشغيل بمحطات المياه والصرف، ولا سيما خلال إجازة عيد الفطر وفصل الصيف والعطلات الرسمية.

جاء ذلك خلال متابعة الوزير عدداً من الإجراءات التي تتخذها الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي وشركاتها التابعة خلال إجازة عيد الفطر.

وشدد وزير الإسكان على ضرورة تقديم الدعم الكامل والتعاون مع الجهات الأخرى؛ ولاسيما فيما يتعلق بأعمال نقل خطوط المياه والصرف المتعارضة أو المتداخلة مع المشروعات القومية، ومنها الطرق والمحاور ومسارات وسائل النقل الأخرى مثل مشروع المونوريل والقطار الكهربائي السريع، وغيرهما لمواصلة تنفيذ خطة الدولة التنموية.

وأشار الوزير إلى أن ذلك يأتي في إطار تقديم أفضل خدمة للمواطنين، مشددا على متابعة تنفيذ حملات ضبط الوصلات الخلسة وتقليل الفاقد من مياه الشرب، والحفاظ على شبكات المياه والصرف الصحي.

وفي السياق ذاته، أعلنت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، رفع درجة الاستعداد القصوى لمجابهة أية مشكلات تطرأ في الشبكات أو المحطات، مع استقبال عيد الفطر المبارك.

ووجه المهندس ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بتشكيل غرفة طوارئ بكل شركة من الشركات التابعة استعدادًا لإجازة عيد الفطر، ومتابعة جميع الشكاوى الواردة إلى الخط الساخن وغرفة الطوارئ، والعمل على حلها فوراً وخاصة الشكاوى المتعلقة بظهور الطفوحات بالشوارع، أو نوعية المياه وجودتها.

وأكد المهندس ممدوح رسلان، استمرار العمل بنظام الورديات بجميع المواقع التابعة للشركة خلال فترة الإجازات، مشيرا إلى تواجد الكيميائيين بمعامل الشركات للقيام برفع العينات من المحطات والشبكات بصورة مستمرة واتخاذ اللازم فورا حيال وجود أية شكاوى، موضحًا أنه يتم تلقي البلاغات وشكاوى المواطنين على مدار الـ 24 ساعة عن طريق الخط الساخن 125 لشكاوى المياه والصرف الصحي بجميع المحافظات، وشكاوى الصرف الصحي بالقاهرة والإسكندرية على رقم 175، كما تستقبل الشركة شكاوى واستفسارات المواطنين عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك على الرابط اضغط هنا.

وناشدت الشركة القابضة للمياه، المواطنين ضرورة ترشيد استهلاك المياه والحفاظ عليها، وذلك أثناء التنظيف والاستعداد لعيد الفطر المبارك من خلال عدم ترك المياه متدفقة بشكل مستمر أثناء الاستخدام المنزلي، والتأكد من سلامة جميع توصيلات المياه، والإصلاح السريع لأعطال السباكة، حيث يسبب ذلك الكثير من الهدر وارتفاع قيمة الفاتورة، وتلافي بعض السلوكيات الخاطئة مثل رش الشوارع بالمياه النقية، مشيرة إلى أن تلك السلوكيات الخاطئة في التعامل مع المياه تؤدي إلى ضعف الضغوط في أوقات الذروة.​

فيديو قد يعجبك: