إعلان

تحول كبير في استهداف النمو التكنولوجي.. برلماني يشيد بتدشين 17 مركزًا لدعم ريادة الأعمال

03:38 م الإثنين 13 مارس 2023

النائب حسانين توفيق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

قال النائب حسانين توفيق، عضو لجنة التعليم والاتصالات بمجلس الشيوخ، عن حزب الشعب الجمهوري، إن قرار وزارة الاتصالات ببناء نحو 17 مركزًا من مراكز الإبداع "كرياتيفا"، سيمثل نقطة دعم كبيرة لتهيئة مناخ الأعمال في مصر خلال الفترة الحالية والانطلاق نحو آفاق أكثر إبداعًا؛ خصوصًا في مجال التكنولوجيا.

وأضاف توفيق، في تصريحات أدلى بها اليوم الإثنين، أن القرار يستهدف استقطاب رواد الأعمال وتطوير أفكارهم؛ حيث تعاقدت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرية مع بيت خبرة عالمي لإدارة الحاضنات ومراكز إبداع مصر الرقمية، بما يمثل عملية كبيرة لنقل الخبرات المعرفية البناءة وتوطين هذا النوع من الأعمال الإبداعية.

وقال عضو لجنة التعليم والاتصالات بمجلس الشيوخ: "مصر بلد عملاق في منطقة محورية وعلى خطوط التجارة العالمية الكبرى بين الشرق والغرب والجنوب والشمال، ويمكنها أن تصبح مركزًا تكنولوجيًّا عالميًّا يخدم المنطقة والعالم".

وأشار عضو مجلس الشيوخ إلى أن قطاع التكنولوجيا المصري نجح خلال العام المالي الماضي في تجاوز نسب النمو المستهدفة وحقق 16.5%، متوقعًا استمرار معدلات النمو خلال السنوات الخمس المقبلة لتجاوز مستوى 20% خلال عام 2028، لافتًا إلى أن صادرات التكنولوجيا المصرية خلال العام المالي الماضي سجلت نموًّا تجاوز 13%، متوقعًا وصولها إلى نحو 5.5 مليار دولار بنهاية العام المالي الحالي.

وقال توفيق إن ريادة الأعمال تمثل بعدًا ذا قيمة مضافة كبيرة للاقتصاد المصري؛ لاعتمادها بالأساس على التكنولوجيا في التصدي للتحديات المختلفة، مضيفًا أن قانون المشروعات المتوسطة والصغيرة رقم 152 لسنة 2020 عرَّف ريادة الأعمال بأنها المشروعات التي يتوافر بها الجدية والابتكار وألا يكون مضى على تأسيسها أكثر من 7 سنوات.

ونوه عضو لجنة التعليم والاتصالات بمجلس الشيوخ بأن القانون يمثل أساسًا صلبًا في البيئة التشريعية الخاصة بريادة الأعمال؛ حيث نص على العديد من الحوافز الاستثمارية لهذه النوعية من المشروعات، إدراكًا من المشرع والدولة المصرية بأهميتها في الاقتصاد خلال السنوات المقبلة.

فيديو قد يعجبك: