إعلان

عمرة بلا مخالفين.. عضو "الحج السعودية": هؤلاء محرومون من دخول المملكة 10 سنوات -فيديو

01:39 م الإثنين 13 مارس 2023

الحج

كتب- يوسف عفيفي:

كشف حسين حجازي، عضو لجنة الحج والعمرة بغرفة مكة المكرمة، ورئيس مجموعة حجازي لخدمات المعتمرين، إحدى الشركات السعودية المعتمدة عبر منصة نُسك للحج والعمرة، عن تفاصيل خطة المملكة لاستقبال المعتمرين خلال شهر رمضان، بالإضافة إلى البرامج والأسعار.

وأكد عضو لجنة الحج والعمرة بغرفة مكة المكرمة، في بث مباشر لـ"مصراوي"، بشأن مخالفي ضوابط العمرة، أن شعار المملكة "عمرة بلا مخالفين" للأنظمة والتعليمات المعمول بها؛ حفاظًا على سلامة المعتمرين والحجاج، وإذا تم ضبط مخالفين حاملين تأشيرة شخصية أو أية تأشيرة لا بد من احترام أن التأشيرة لها مدة معينة وتم إصدارها لنسك مخصوصة، وليست لغرض آخر، وغير مخول لحاملها أداء فريضة الحج بها.

وأكد حجازي أن مَن يتم ضبطه مخالفًا خلال موسم الحج بتأشيرة مخالفة أو تأشيرة غير تأشيرة الحج، ويحاول يؤدي أداء فريضة بالمخالفة لتعليمات المملكة، يتم تبصيمه وإبعاده لمدة 10 سنوات لا يدخل المملكة وعقوبات أخرى.

وقال حجازي: إن الاستعدادات جارية على قدم وساق من جانب المملكة العربية السعودية، لاستقبال المعتمرين حول العالم ومصر، وتقديم جميع التسهيلات لقدومهم لأداء العمرة خلال شهر رمضان.

وأوضح عضو لجنة الحج والعمرة بغرفة مكة المكرمة، أن المملكة تسعى في تقديم التسهيلات والخدمات اللازمة لضيوف الرحمن؛ لتمكين فئات المجتمع من أداء مناسك العمرة، والاستعدادات لتقديم البرامج التي تخدم الجميع وتمكينهم من أداء والعمرة، وتباعًا فريضة الحج.

وكد حجازي أن هناك خدمات ستقدم لضيوف الرحمن؛ منها: فتح الطاقة الاستيعابية الكاملة لاستقبال المعتمرين خلال شهر رمضان عبر مطار الملك عبد العزيز، وفتح جميع المجالات الجوية لاستقبال ضيوف الرحمن؛ سواء قدومهم عن طريق الرياض أو المطارات الدولية داخل المملكة.

وأشار عضو لجنة الحج والعمرة بغرفة مكة المكرمة إلى أن هناك خدمات تقدم مجانًا لضيوف الرحمن داخل المملكة؛ منها انتقالات مجانية من مطار الملك عبد العزيز إلى الحرم، والعكس، عن طريق التسجيل عبر نظام "نسك".

وأكد حجازي، بشأن الراغبين في دخول الروضة الشريفة للصلاة، أن الأمر يحتاج إلى إصدار تصريح عبر تطبيق "نسك" إذا كان أفراداً أو مجموعات، فيكون ذلك من خلال شركات العمرة المرخصة من جانب وزارة الحج والعمرة السعودية.

وأشار حجازي إلى أن جميع التأشيرات التي أصدرتها المملكة العربية السعودية، مصرح لها بأداء العمرة من خلال الحصول على التصاريح اللازمة عبر تطبيق نسك؛ خصوصًا في شهر رمضان، وسيتم التشديد على المعتمرين أداء العمرة، ويحق لكل زائر أداء العمرة مرة واحدة خلال الشهر المبارك؛ بهدف منح الفرصة للآخرين لأداء المناسك.

اقرأ أيضًا:

أسعار ومستويات.. فتح باب التقديم على الحج السياحي

تصل لـ40 ألف جنيه.. ننشر رسوم جدية الحجز على الحج السياحي

310 آلاف جنيه بدون طيران.. ننشر أسعار الحج السياحي لعام 2023

فيديو قد يعجبك: