إعلان

استيراد الحبوب والصوامع.. تفاصيل لقاء المصيلحي رئيسَ صربيا الأسبق ووفد بنك الاستثمار الأوروبي

11:08 ص الأربعاء 08 فبراير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد السعداوي:

بحث الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، خلال اجتماعه اليوم الأربعاء، مع وفد بنك الاستثمار الأوروبي برئاسة لوينل رافايل، مسؤول عمليات التمويل في دول الجوار، تمويل إنشاء صومعة كبرى بميناء دمياط بسعة تخزينية 200 ألف طن و5 صوامع حقلية جديدة بالشرقية وكفر الشيخ والدقهلية والمنيا والوادي الجديد سعة 5 آلاف طن لكل صومعة.

وأكد المصيلحي أنه حال انتهاء الإجراءات اللازمة للتمويل ستسهم تلك الصوامع في زيادة الطاقة التخزينية للقمح في صوامع الموانئ والصوامع الداخلية.

وأكد اللواء شريف عادل باسيلي، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للشركة القابضة للصوامع، أن اختيار أماكن الصوامع الحقلية يأتي بعد دراسات كبيرة بالأماكن الأكثر تكدسًا بزراعة القمح وتوفر على المزارعين الكثير؛ نظرًا لقربها من أماكن زراعة القمح.

والتقى المصيلحي بوريس تاديتش الرئيس الصربي الأسبق، والوفد المرافق له؛ لبحث توريد الأقماح إلى مصر من خلال ميناء كونستانتا إلى ميناء الإسكندرية أو دمياط.

وأكد وزير التموين والتجارة الداخلية أن تلك الزيارات المتبادلة تأتي تكليلًا لزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى صربيا؛ والتي كللت بالنجاح وعقد اتفاقيات كبيرة مع الجانب الصربي.

وأشار المصيلحي إلى أنه تم الاتفاق مع الجانب الصربي على توريد القمح والذرة من صربيا وبلغاريا ورومانيا من خلال ميناء كونستانتا إلى ميناءي الإسكندرية ودمياط، وأشار إلى أنه بحث مع الجانب الصربي توريد ما يقرب من مليون طن قمح من خلال الميناء، إضافة إلى توريد احتياجات مصر من الذرة لتلبية احتياجات مربي الدواجن.


وأكد اللواء شريف عادل باسيلي، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للشركة القابضة للصوامع، أنه سيتم عقد عدد من الاجتماعات مع الجانب الصربي بمقر الشركة القابضة للصوامع لاستكمال المناقشات والمباحثات المشتركة بين الجانبَين.

فيديو قد يعجبك: