إعلان

ممثل الأهلي لـ"النواب": دفعنا 600 ألف جنيه رسومًا لقيد لاعب سعره 10 آلاف دولار!

02:42 م الثلاثاء 07 فبراير 2023

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

قال الدكتور سعد شلبي، المدير التنفيذي للنادي الأهلي، إن نموذج شركة الأهلي للإعلان جيد للغاية؛ مؤكدًا أن حقوق الأندية غير واضحة، فمثلًا يوجد ٣٪؜ رسم تنمية يصل إلى ١١٪؜، ويتم دفع لنقابة المهن الرياضية رسوم على اللاعب الأجنبي، وأحد اللاعبين تم تقدير رسم القيد له بـ٦٠٠ ألف جنيه لأحد الاتحادات؛ رغم أن اللاعب ثمنه ١٠ آلاف دولار، فكيف يستقيم هذا الأمر؟!

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الرياضة بمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، لمناقشة تعديلات قانون الرياضة.

وأوضح شلبي أن السماح لأعضاء مجلس إدارة النادي ليصبح لهم الحق أن يكونوا أعضاء في مجلس إدارة الشركة في تعديلات قانون الرياضة، يساعد بشكل كبير في إنجاح المنظومة؛ حيث يصبح القرار استراتيجيًّا ونستطيع تنفيذه على الفور، مثلما حدث في النادي الأهلي، وهو نموذج ناجح.

وأضاف المدير التنفيذي للنادي الأهلي أنه يجب الفصل بين العارضين التجاريين للرياضة وغير التجاريين للرياضة؛ فمثلًا نحن لا نحصل على أي دعم من الدولة.

وأكد شلبي أن هناك إشكالية تتعلق بالحصول على التراخيص في التعديلات المطروحة بشأن قانون الرياضة؛ حيث إن الترخيص يأتي وفقًا لقانون الاستثمار ثم بعد ذلك نعود إلى قانون الرياضة، ومن ثم ندفع الرسوم مرتَين.

ولفت المدير التنفيذي للنادي الأهلي إلى أن النادي الأهلي حينما قرر إنشاء فرع النادي بالتجمع، تكلف مليارًا و٨٠٠ مليون جنيه، موضحًا أن النادي الأهلي هو مَن دفع ثمن الأرض بقيمة ٦٠٠ مليون جنيه، وهنا نحن نتحدث عن الاستثمار الرياضي الحقيقي.

وأشار شلبي إلى أن هناك ٤٥٠ مليون جنيه نشاط رياضي كتعاقدات في النادي الأهلي فقط.

فيديو قد يعجبك: