إعلان

جامعات دولية بالعاصمة الإدارية.. وزير التعليم العالي يناقش المشروعات الاستثمارية أمام "النواب"

01:14 م الإثنين 30 مايو 2022

خالد عبد الغفار

كتب- نشأت علي:

قال د.خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن الامتحانات الجامعية تتم الآن بشكل راقٍ وشفاف، مشيرًا إلى أن الوزارة طورت مراكز الامتحانات، والطالب لا يجري امتحانات في خيمة الآن.

وعرض عبد الغفار على لجنة الخطة والموازنة المشروعات التي تتم داخل الجامعات، قائلًا: "تمت إضافة كليات جديدة وتخصصات مختلفة وكليات ذكاء اصطناعي ونطور كليات حالية".

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة، اليوم الإثنين، لمناقشة المشروعات الاستثمارية لديوان عام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وجامعات (القاهرة- عين شمس- حلوان)، والمركز القومي للبحوث، عن العام المالي 2022/2023. وفي حضور الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

وأضاف الوزير: "هناك تطوير في مستشفيات المنصورة والقاهرة وأسوان، وهناك مشروعات ضخمة في البحث العلمي؛ مثل مدينة الفضاء المصرية والجينوم المرجعي.

وتابع عبد الغفار: "أضفنا ٤ جامعات حكومية جديدة وجامعات أهلية دخلت الخدمة؛ وهناك ٥ فروع لجامعات دولية في العاصمة الإدارية الجديدة".

وقال وزير التعليم العالي والبحث العلمي إن هناك اهتمامًا بالصعيد، مضيفًا: "نهتم بتوفير مشروعات في كل محافظات مصر؛ الصعيد وغيره، ولا يوجد تركيز على إقليم دون آخر، ونهتم أيضًا بمشروعات التعليم في شرق قناة السويس وسيناء".

وأكد عبد الغفار أن هناك تنسيقًا مع وزارتَي المالية والتخطيط في المشروعات التي تم إنجاز ٨٠% منها، مستطردًا: "التنسيق يتم وَفق فكر الأولويات" بما يحقق المصلحة العليا للدولة .

فيديو قد يعجبك: