إعلان

الكهرباء: تركيب 1.3 مليون عداد كودي خلال 17 شهرا

11:38 ص الخميس 21 أبريل 2022

عداد كودي

كتب- محمد صلاح:

قال مصدر مسئول بالشركة القابضة لكهرباء مصر، إن شركات التوزيع التسع على مستوى الجمهورية انتهت من تركيب مليون و300 ألف عداد كودي خلال 17 شهرا في الفترة من بداية عام 2021 وحتى شهر مايو الجاري.

وأضاف المصدر، لمصراوي، اليوم الخميس، أن العدادات التي تم تركيبها تأتي بناء على طلبات مقدمة من المشتركين عبر المنصة الإلكترونية لوزارة الكهرباء والطاقة، من خلال خدمة التحول من الممارسة للمباني المخالفة إلى نظام العداد الكودي.

وأوضح المصدر أن الوزارة وشركاتها التسع انتهت حتى الآن من تنفيذ نحو 2 مليون معاينة لوحدات سكنية، تمهيدا لتركيب عدادات لطلبات المشتركين، وتمت المعاينات عبر الفنيين التابعين للوزارة، تمهيدًا للبدء في إجراءات التركيب بشكل متتابع طبقا للجدول الزمني لكل طلب وتوافر العدادات من عدمه.

وأضاف المصدر أنه بتركيب تلك العدادات بلغ إجمالي عدد المشتركين الذين يتمتعون بعدادات مسبوقة الدفع نحو 13 مليون ونصف مشترك، منوها بأن الوزارة تستهدف الوصول بإجمالي مشتركيها لنحو 38 مليون مشترك للعدادات مسبوقة الدفع بحلول عام 2025، عبر تغيير كل العدادات القديمة بأخرى مسبوقة الدفع تعمل عن طريق كارت الشحن.

وأوضح أن المنصة الإلكترونية لوزارة الكهرباء تلقت حتى الآن نحو 2.5 مليون طلب، وهو ما يظهر الطلب المتزايد على تركيب تلك العدادات، خاصة من المباني المخالفة والعشوائية بعد إتاحة تلقي الطلبات للتركيب منذ بداية يوليو الماضي 2020 لافتا إلى أن جزء من العدادات التي يتم تركيبها سيكون عبر استبدال عدادات قديمة لأخرى مسبوقة الدفع.

وأكد المصدر أن خطة تغيير كل العدادات إلى مسبوقة الدفع ستتم بالتعاون بين كل الشركات المحلية المصنعة للعدادات، موضحا أن تلك الشركات تمتلك القدرة على تلبية متطلبات السوق المحلية.​

فيديو قد يعجبك: