إعلان

الطقس غدًا.. ذروة ارتفاع الحرارة وعودة الأمطار على هذه المناطق

02:06 م الثلاثاء 01 مارس 2022

الطقس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب يوسف عفيفي:

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل طقس الأربعاء 2 مارس على كافة أنحاء الجمهورية، بالتزامن مع حالة الاستقرار التي تشهدها البلاد حاليا.

وقالت منار غانم، لمصراوي، اليوم الثلاثاء، إن البلاد تشهد حالة من الارتفاع في درجات الحرارة وتكون ذروة هذا الارتفاع غدا حيث تتراوح العظمى على القاهرة الكبرى بين 26 لـ 27 درجة مئوية نهارا.

وأشارت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد إلى أن المواطنين يشعرون بالطقس الدافئ خلال فترات النهار، على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري، ومحافظات السواحل الشمالية للبلاد.

وأوضحت أن الطقس نهارا، مائل للحرارة على محافظات جنوب الصعيد نتيجة سطوع أشعة الشمس، متابعة أنه مع غياب أشعة الشمس ودخول ساعات الليل يكون هناك فرق كبير بين درجات الحرارة العظمى والصغرى والذي يصل لأكثر من 13 درجة خلال فترة الليل ويكون الطقس شديد البرودة على كافة مناطق الجمهورية ويكون الإحساس أكثر خلال الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر.

وأشارت منار غانم إلى أن سماء القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري ومحافظات السواحل الشمالية، ومدن القناة، تشهد أتربة عالقة، نتيجة تأثر البلاد بالرياح الجنوبية من الصحراء، مع ارتفاع درجات الحرارة.

وعن الأمطار، أشارت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إلى عودة سقوط أمطار خفيفة على بعض المناطق من السواحل الشمالية الغربية.

ونصحت عضو المركز الإعلامي للهيئة، المواطنين، بعدم تخفيف الملابس، أو عدم الانخداع بفترات الاستقرار في الأحوال الجوية، خلال فترة النهار أو الطقس الدافئ، ويكون الطقس مع دخول ساعات الليل شديد البرودة على كافة أنحاء الجمهورية، متابعة:"لذا ننصح باستمرار ارتداء الملابس الشتوية خلال فترة النهار والليل على الأقل حتى انتهاء فصل الشتاء".​

فيديو قد يعجبك: