إعلان

"صناعة الشيوخ": المنطقة الاستثمارية الصينية نموذج ناجح لتوطين الصناعات في مصر

03:09 م الأربعاء 30 نوفمبر 2022

مجلس الشيوخ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

أعرب المهندس محمد المنزلاوي وكيل لجنة الصناعة والتجارة بمجلس الشيوخ، عن ثقته في أن المنطقة الاستثمارية الصينية بقناة السويس "تبدا"، ستكون نموجًا متفردًا وناجحًا لتعميق وتوطين مختلف الصناعات في مصر، مشيرًا إلى أن الصناعات الصينية أصبحت واحدة من أهم الصناعات المتقدمة على مستوى العالم.

وأشاد "المنزلاوي"، في بيان، بتأكيد وزير المالية، بأن التوسعات الجديدة للمنطقة الاستثمارية الصينية ستبلغ مساحتها 6 كم، بقيمة إجمالية 230 مليون دولار، لجذب ما يقرب من 180 مشروعًا من المشروعات الصغيرة بمنطقة التوسعات.

وأوضح، أن من خطط مصر لتنويع أسواق التمويل العالمية التي تلجأ إليها، العمل حاليًا على إصدار سندات "باندا" الصينية بـ"اليوان" بقيمة نصف مليار دولار، مطالبًا الحكومة بالتفكير في إنشاء المزيد من هذه المناطق داخل مصر.

كما البرلماني، من الحكومة استغلال العلاقات التاريخية بين مصر والصين في المزيد من أوجه التعاون الاقتصادي والصناعي بين القاهرة وبكين، مشيدًا بتأكيد وزير المالية بأن العلاقات المصرية الصينية تتمتع بالقوة في مختلف المجالات، والتي تجاوزت الـ64 عامًا ومعظم الصادرات المصرية إلى الصين تتمثل في الحاصلات الزراعية والسلع الصناعية النصف مصنعة.

وأكد "المنزلاوي"، أن التعاون بين مصر والصين يكفل تعميق وتوطين مختلف الصناعات داخل مصر بما يجعل مصر قادرة ليس على تحقيق الاكتفاء الذاتي، ولكن تحقيق حلم الوصول بالصادرات المصرية إلى 100 مليار دولار خلال الـ3 سنوات القادمة، تنفيذًا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي يعطي أكبر اهتمام بتحديث وتطوير القطاع الصناعي.

فيديو قد يعجبك: