إعلان

وزير الصحة يبحث مع جامعة "نورث وسترن" الأمريكية التعاون في رفع كفاءة المنظومة الطبية

12:35 م الجمعة 18 نوفمبر 2022

الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة

كتب - أحمد جمعة:

بحث الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، مع وفد من جامعة نورث وسترن الأمريكية، يضم رئيس قسم الأورام بكلية الطب الدكتور ويليام جراديشار، والرئيس التنفيذي للتنمية العالمية والمدير الإداري للعلاقات الدولية بالجامعة جيسيكا موريسي، سبل التعاون في إطلاق دبلومة تعليمية للأطباء في تخصص الأورام.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان الدكتور حسام عبدالغفار، في بيان اليوم الجمعة، إن الوزير أكد أن هذه الدبلومة تسهم بدور أساسي في رفع كفاءة الفرق الطبية، حيث تُعد الأولى من نوعها في أفريقيا والشرق الأوسط، وتتضمن أكثر من 100 محاضرة يُلقيها خبراء متميزون من مستشفى نورث وسترن، في تخصصات (الأشعة، التحاليل المعملية، الجراحة، علاج الأورام، العلاج الإشعاعي)، موضحًا أن هذه الدورات التدريبية تعقد 3 مرات سنويًا، وذلك لمدة 3 سنوات.

وأوضح عبدالغفار أن الاجتماع تناول بحث تطوير مهارات الطواقم الطبية بمستشفيات وزارة الصحة في مجال صحة المرأة، وعلاج الأورام، بما يسهم في رفع كفاءة الكوادر البشرية، وضمان حصول المرضى على أفضل خدمة طبية.

وتابع أن الجانبين ناقشا تقديم دورات تعليمية افتراضية وتفاعلية عبر المنصة الإلكترونية للتعليم الطبي بوزارة الصحة والسكان، منوها بأن الوزير أكد أهمية تحديث برامج الدورات التعليمية.

وأشار إلى أن الجانبين ناقشا التعاون في تدريب فرق التمريض، لاكتساب مهارات علمية وعملية، ورفع كفاءة الفرق الطبية من العاملين بالقطاع الصحي، في إطار الارتقاء بالمنظومة.​

فيديو قد يعجبك: