إعلان

تجمع مياه الأمطار بشوارع العجمي.. ورئيس "محلية النواب": أجمل مصايف مصر سابقًا - فيديو

10:26 م الأربعاء 16 نوفمبر 2022

تجمع مياه الأمطار بشوارع العجمي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصراوي:

نشر رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب أحمد السجيني، مقطعا مصورا عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" يظهر خلاله مياه الأمطار الغزيرة تنحدر في شوارع مدينة العجمي بالإسكندرية.

وكتب السجيني، التغيرات المناخية بدأت تترك أثارها على شوارع منطقة العجمي بسبب البناء العشوائي، بعد أن كانت سابقا - أجمل مصايف مصر- على حد وصفه.

وتابع قائلا: الأمر جل خطير والتغيرات المناخية حقيقة واقعة لا يمكن إنكارها، وبالتبعية لا يمكن الاستمرار فى البناء العشوائي أو حتى البناء المرخص بفلسفة التكدس والكثافة السكانية التي لا يقابلها الحد العلمي من المرافق والبنية التحتية، وذلك فقط مجرد لإرضاء المواطن

وأضاف السجيني أن الرؤية الشاملة والتوازن بين الصواب والمصالح، أصبح أمرا حتميا، مطالبا الحكومة والبرلمان وكافة المؤسسات طرح حزمة من الحلول البديلة واجبة النفاذ.

وطالب بعدد من الإجراءات تتمثل في: الانتهاء من ملف الرخصة الإلكترونية وتجهيز البنية الإجرائية له.

ودعا إلى دراسة مقترح طواعية التقدم باستبدال أراضى الأفراد والشخصيات الاعتبارية المملوكة ملكية خاصة داخل العواصم والوحدات المحلية المكتظة بأخرى بذات القيمة داخل مدن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة على عموم الجمهورية، وذلك لمن يرغب من الملاك وأصحاب المراكز القانونية المتضررين اقتصاديا من الاشتراطات البنائية المنظمة المعمول بها داخل وحداتهم المحلية.

وطالب رئيس لجنة الإدارة المحلية بإطلاق حملة توعوية متخصصة وممتدة ومستمرة لشرح ماهية التنظيم والجدوى القومية منه، مضيفا: أنه ما دون هذا فنحن نرتكب أخطاء من سبقنا و من ثم النتيجة تكون واحدة.

فيديو قد يعجبك: