إعلان

مصر تتأهل للمشاركة بـ"أولمبياد الفيزياء العالمي" أمام 85 دولة يوليو المقبل

08:13 م الأربعاء 22 أبريل 2015

أولمبياد الفيزياء العالمي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-ياسمين محمد:

تعقد أولمبياد الفيزياء المصرية الأولى، تحت رعاية وزارة التربية والتعليم ومؤسسة الألفي للتنمية البشرية والاجتماعية، وبتنظيم من مركز العلوم المصري جيم للأفكار التابع لمؤسسة السراج للمحتوى والابتكار والممثل الرسمي للأولمبياد بمصر، 25 أبريل الجاري.

ومن المقرر أن تشارك مصر للعام الأول بهذا الحدث العلمي العالمي، والذي يعقد منذ 1967 وتشارك به أكثر من 85 دولة، ويعد مقياس لتشجيع المواهب الطلابية في مجال الفيزياء على مستوى العالم.

وسيتم اختيار 5 طلاب خلال الاختبار النهائي لتمثيل مصر بالنهائي العالمي والمقام يوليو القادم، بمركز هومي بهباها لتعليم العلوم التابع لمؤسسة تاتا للأبحاث، وتحت مظلة قسم الطاقة الذرية بالهند، وستقوم مؤسسة الألفي برعاية التدريب وسفر الطلاب لتمثيل مصر بهذا الحدث العالمي كما ستقوم براعية فعاليات الحدث.

في سياق متصل يعقد معرض العلوم والهندسة الوطني الثاني بمشاركة 170 مشروع من محافظات مصر من المدارس الفنية والثانوية، بالتوازي مع أولمبياد الفيزياء، تحت رعاية مؤسسة الألفي، الراعي البلاتيني، ومؤسسة جيزة للأنظمة التعليمية الراعي الفضي، وبالشراكة مع المراكز العلمية الاستكشافية التابعة لوزارة التربية والتعليم، ومشروع شراكة التابع لوزارة البحث العلمي.

ويؤهل هذا المعرض الطلاب المتميزين المشاركة بمعرض تايوان الدولي للعلوم، والمعرض الأوروبي للعلماء الصغار بالتعاون مع وزارة البحث العلمي، ومجموعة من المعارض العلمية الدولية المتميزة بدول شرق آسيا.

يشار إلى أن العام الماضي تأهل فريقان تم تقديم الرعاية لهم من قبل وزارة التربية والتعليم للسفر، وتمثيل مصر بمعرض تايوان الدولي خلال شهر فبراير الماضي، وحقق أحدهما المركز الثالث.

ويساعد المعرض الوطني على تمكين الطلاب من خطوات التصميم والبحث العلمي، وإنتاج مشاريع تهدف لتحقيق تنمية علمية بمصر، لما لهؤلاء الطلاب من دور أساسي لتحقيق التنمية العلمية المستدامة بالحاضر والمستقبل.

وعلى هامش الحدثين يعقد منتدى للمعلمين يناقش كيفية تشجيع الطلاب على العلوم كما يعقد منتدى خاص بالطلاب يناقش أهمية العلوم، والهندسة في تحقيق تنمية مصر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان