إعلان

سرقة "لابتوب" تقود الداخلية لضبط عصابة تتاجر في "العُملة الصعبة" بالقاهرة

03:59 م الخميس 18 مايو 2023

سعر الدولار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء عمران:

كشفت وزارة الداخلية ملابسات واقعة سرقة متعلقات من داخل إحدى السيارات والتي أسفرت عن ضبط 5 أشخاص بالقاهرة لقيامهم بالاتجار غير المشروع في النقد الأجنبي.

تبلغ لقسم شرطة المعادي بمديرية أمن القاهرة من أحد الأشخاص، مقيم بدائرة قسم شرطة حلوان بأنه عقب قيامه بركن السيارة ملكه بدائرة القسم، ولدى عودته اكتشف كسر زجاج الباب الخلفي للسيارة وسرقة جهاز لاب توب – مبلغ مالي من داخلها.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات وبالتعامل الفني أمكن تحديد شخصين حال قيامهما بارتكاب الواقعة باستخدام سيارة مثبت عليها لوحات معدنية "محددة" وبالكشف الفني عليها تبين أنها خاصة بسيارة أُخرى مُبلغ بسرقة لوحاتها.

بتكثيف التحريات أمكن التوصل إلى قيام مرتكبي الواقعة بـسرقة مبلغ مالي "عملة أجنبية" - جهاز لاب توب من داخل سيارة ملك أحد الأشخاص – مقيم بدائرة قسم شرطة البساتين بذات الأسلوب حال توقفها بدائرة القسم وبتتبع السيارة المستخدمة في ارتكاب واقعتي السرقة أمكن التوصل إلى أنها ملك أحد الأشخاص " له معلومات جنائية" - مقيم بمحافظة الجيزة وأنه وراء ارتكاب الواقعة بالاشتراك مع شقيقه "له معلومات جنائية".

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الجيزة، تم استهدافهما وأمكن ضبطهما وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب واقعتي السرقة وأقرا بسرقة اللوحات المعدنية من إحدى السيارات المتوقفة بدائرة قسم شرطة البساتين وتثبيتها على السيارة في ارتكاب الواقعتين، كما تخلصا من اللوحات المعدنية المسروقة بإلقائها بنهر النيل بالجيزة.

تم بإرشادهما ضبط (السيارة المستخدمة في إرتكاب الواقعة بمحيط سكنهما وسيارة أخري – جزء من المبالغ المالي حصيلة واقعة السرقة الثانية – والمبلغ المالي وجهاز لاب توب حصيلة واقعة السرقة الأولى)، وأقرا بقيامهما بشراء السيارة الثانية وكذا إنفاقهما جزء من المبلغ المالي على متطلباتهما الشخصية من متحصلات واقعة السرقة الثانية وتخلصهما من جهاز "لاب توب" حصيلة واقعة السرقة الثانية بإلقائه بالطريق العام.

بمناقشة المتهمين عن باقي المبلغ المالي عملة "أجنبية" أقرا بقيامهما بتغيير باقى المبلغ المالي إلى عملة "محلية" عن طريق عملائهما (3 أشخاص "لإثنين منهم معلومات جنائية"- مقيمون بمحافظة الجيزة) أمكن ضبطهم حال إستقلالهم سيارة ودراجة نارية ملك اثنين منهم بدائرة قسم شرطة المعادى وعثر بداخل السيارة على مبالغ مالية بلغت (أكثر من 5 مليون جنيه – عملات أجنبية متنوعة) .

بمواجهتهم أقروا بأن المبالغ المالية المضبوطة من متحصلات نشاطهم غير المشروع في مجال الاتجار بالنقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفي، وباستدعاء المجني عليهما تعرفا على المضبوطات واتهموهما بالسرقة.

فيديو قد يعجبك: