إعلان

محاولة أخيرة أنهت معاناته مع المرض.. تفاصيل تخلص شاب من حياته بأكتوبر

09:24 م الجمعة 06 يناير 2023

جثة - أرشيفية

كتب - محمد شعبان:

انفصلت والدته عن أبيه وتزوجت من رجل آخر لينفرط عقد الأسرة وتسوء حالة الابن حتى بات أسيرًا لمرض نفسي سيطر على تفكيره حتى قرر التخلص من حياته عدة مرات انتهت بصنعه مشنقته.

البداية تعود إلى بلاغ تلقاه العميد محمد أمين رئيس مباحث قطاع أكتوبر من إدارة شرطة النجدة بالعثور على جثة شاب مشنوقا بدائرة قسم أول أكتوبر.

وجه العقيد عمرو حجازي مفتش فرقة وسط أكتوبر، بسرعة فحص البلاغ. وبينت المعاينة أن الجثة لشاب يدعى "مروان.ع.ا." يبلغ من العمر 22 سنة، يرتدي ملابسه كاملة وبها آثار شنق بالرقبة.

تحريات المقدم أحمد السويركي رئيس مباحث قسم أول أكتوبر ومعاونه الرائد محمد راغب توصلت إلى أن الشاب العشريني كان يعاني من مرض نفسي بعد انفصال والديه ومكوثه لدى عمته حتى أصيب بانفصام في الشخصية وحاول التخلص من حياته أكثر من مرة حتى انتحر شنقًا. نُقل الجثمان إلى المشرحة تحت تصرف النيابة العامة للتصريح بالدفن وأخطر اللواء هشام أبو النصر مدير أمن الجيزة.

تعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم.

كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102. وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.

فيديو قد يعجبك: