إعلان

"عاد للحياة من جديد".. تطورات حالة الطفل "يوسف" ضحية حادث الدهس بالقاهرة الجديدة

08:01 م الثلاثاء 31 يناير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود الشوربجي:

كشفت مصادر مقربة من أسرة الطفل "يوسف" الذي تعرض إلى حادث دهس في منطقة القاهرة الجديدة، عن تحسن الحالة الصحية للطفل بعد أن رقد في العناية المركزة لعدة أيام.

الطفل الذي تعرض لحادث دهس أثناء عبوره الطريق بمنطقة "مديني" في القاهرة الجديدة، كان بصحبة زملائه لكنه فوجئ بسيارة تسير على سرعة تقارب الـ 120كم وتسير يمينًا ويسارًا في الطريق، فحاول تفاديها لكن السيارة سبقته ودهسته بسرعة كالبرق.

قوة ارتطام السيارة بالطفل سمعها كثير ممن كانوا بمحيط الحادث، حتى حاول البعض إسعافه لكن كثرة الإصابات التي تعرض لها "يوسف" حالة دون قدرتهم على ذلك.

دقائق معدودة ونُقل الطفل إلى إحدى المستشفيات لتلقي الرعاية الصحية اللازمة، لكنه دخل بعدها في غيبوبة تامة بجانب إصابته بكسور في الجمجمة والفك والوجه والعظام والحوض.

وبعد مرور نحو 7 أيام -عصيبة على أسرة الطفل- من دخول "يوسف" في غيبوبة، فتح عينيه من جديد، واستفاق منها، وسط حالة سعادة من أقاربه وأصدقائه ومتابعي حالته الصحية حيث "عاد للحياة من جديد" وفق وصف أصدقائه.

وأعلنت الكاتبة رضوى العوضي، والدة الطفل "يوسف" أن نجلها سيخضع الفترة القادمة إلى عمليات جديدة كانت مؤجلة بسبب حالته الصحية.

والتزمت أسرة الطفل الضحية بحقها القانوني في التقدم ببلاغ إلى النيابة ضد صاحب الـ 16 عام المتهم بدهس "يوسف"، والذي جرى التحفظ عليه حينها، وعقب ذلك تم إحالته إلى المحاكمة بمحكمة الأميرية نيابة الطفل بالقضية 240 لسنة 2023 جنح. في الوقت الذي قالت فيه أسرة الطفل المتهم، إنه سرق مفاتيح سيارة والده وقاد العربية من دون علمه.

وبجلسة 24 يناير الجاري قررت محكمة الطفل بالأميرية، تأجيل محاكمة المتهم إلى جلسة 14 فبراير المقبل، لورود تقرير المستشفى وتقديم المستندات وتفريغ كاميرات المراقبة الموجودة بمحيط الواقعة.

وبينت التحقيقات الخاصة بالواقعة أن المتهم يبلغ من العمر 16 عامًا، ويوم الواقعة تحصل على مفتاح سيارة ملاكي خاصة بوالده وكان يسير بها بسرعة عالية، واصطدم بالمجني عليه، وعقب ذلك نجح رجال المباحث في ضبطه.

فيديو قد يعجبك: