إعلان

"موعدنا 13 أغسطس".. ما هي قصة "باتمان حلوان" التي أثارت السوشيال ميديا؟

10:27 م الأربعاء 06 يوليه 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود الشوربجي:

"باتمان الحقيقي ومعركة حلوان" جملة أشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية، واندفع عدد كبير من النشطاء لكتابة تعليقات حول الفكرة التي تم إطلاق دعوة خاصة بها وصلت إلى ما يزيد عن 44 ألف شخص، للحضور إلى الموعد المحدد في حلون يوم 13 أغسطس المقبل.

منشور ساخر يثير الجدل

وقد استطاع منشور ساخر أن يجتاح موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، ويصبح أكثر من مجرد منشور، حيث سخر شاب وصف نفسه بأنه "باتمان" عبر منشور على حسابه، وفوجئ الشاب بعد المنشور بتفاعل عدد كبير من أصدقائه ومعارفه، ليؤكد كل شخص منهم أنه "الراجل الوطواط".

واقترح أحد الأصدقاء بتحديد موعد يوم 13 أغسطس في الحادية عشر مساء، لمقابلة كل من يدعي أنه هو "باتمان"، في معركة فاصلة بمدينة حلوان، يفوز فيها بلقب الرجل الوطواط "اللي يفضل عايش يبقي هو باتمان".

هاشتاج باتمان

وأطلق عدد من الهاشتاجات الخاصة بالموضوع منها #باتمان_ الحقيقي، و#الي_حلوان، و#باتمان_أورجانيك، وشارك في الهاشتاج عدد من المشاهير، أبرزهم الفنان محمد هنيدي، حيث كتب قائلًا من خلال بوست على موقع فيسبوك: "إلى حلوان" كما نشر صورة له بقناع باتمان.

أما الفنان سيد رجب، فوضع قناعًا على صورته مصحوبًا بعبارة "المعلم صقر بيقولكم باتمان الحقيقي وصل".

ومع تزايد انتشار فكرة باتمان حلوان، رصدت الأجهزة الأمنية إطلاق عدد من الهشتاجات الخاصة بالموضوع، حتى يتم تتبع المسئولين عن تلك الدعوات.

ورصدت مؤشرات البحث على مُحرك البحث الشهير جوجل، عمليات بحث مرتفعة على كلمة باتمان حلوان وباتمان الحقيقي، حيث أظهره المحرك الشهير ضمن الأكثر بحثًا في الساعات الماضية.

الأجهزة الأمنية ترصد الواقعة

ظل الأمر مثيرًا للجدل، حتى كشفت الأجهزة الأمنية اليوم الأربعاء، تفاصيل تداول مستخدمى مواقع التواصل الإجتماعى هاشتاج بعنوان (باتمان حلوان) يتضمن الدعوة لإرتداء زى تنكرى والتجمع بتاريخ 13 أغسطس القادم، أمام محطة مترو الأنفاق بحلوان بغرض التشاجر للتنافس بينهم وتحديد الفائز بلقب أطلقه القائمين على تلك الفعالية (معركة حلوان باتمان الحقيقى).

ضبط القائمين على الفكرة

وتمكنت الأجهزة الأمنية من تحديد وضبط القائمين على إطلاق تلك الدعوة وإنشاء الصفحات التى تم من خلالها الترويج لتلك الفعالية على مواقع التواصل الإجتماعى (4 أشخاص).

وتبين قيامهم باستغلال التفاعل من قبل عدد من مرتادي مواقع التواصل الإجتماعي مع الدعوة وقيامهم بتدشين مجموعة إلكترونية للترويج للتجمع المشار إليه، وإستغلال حجم التفاعل عليه ومتابعة تطورها وإزدياد أعضائها لرغبتهم فى إستغلالها فى تحقيق مكاسب مادية من خلال جذب الإعلانات والمواد التجارية الدعائية.

وقد تم إتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

فيديو قد يعجبك: