إعلان

وزارة الداخلية تشارك الأطفال الاحتفال باليوم العالمي لحقوق الإنسان

12:31 م الأحد 20 نوفمبر 2022

الاحتفال باليوم العالمي لحقوق الطفل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء عمران:

اضطلعت أجهزة وزارة الداخلية بالاحتفال باليوم العالمي لحقوق الطفل حيث قام قطاع حقوق الإنسان بالتنسيق مع مديريات الأمن على مستوى الجمهورية بتنظيم زيارات إلى عدد من مدارس الأطفال "أصحاء – ذوى إحتياجات خاصة" – دور رعاية الأطفال الأيتام "أصحاء – ذوى إحتياجات خاصة" – مستشفيات الأطفال، وإيفاد قوافل طبية بالتنسيق مع قطاع الخدمات الطبية لتوقيع الكشف الطبى عليهم وصرف الأدوية لهم بالمجان ، وكذا تنظيم زيارات لعدد من المنشآت الشرطية لمشاركة الأطفال الإحتفال باليوم العالمى لحقوق الطفل.

واستقبلت عدد من الأجهزة الأمنية بمديريات أمن (القاهرة – الجيزة – الغربية – البحيرة – المنوفية) زيارات لعدد من الأطفال للمشاركة فى الاحتفال بتلك المناسبة إلى جانب التعرف على الدور الذى يضطلع به رجال الشرطة فى حماية أمن المواطنين وتقديم بعض الهدايا العينية لهم إحتفالاً بتلك المناسبة.

ونظمت مديرية أمن القاهرة يومًا ترفيهيًا بإدارة شرطة الخيالة بالقاهرة لـ100 طفل من طلبة مدارس القاهرة أصحاء، ذوي احتياجات خاصة، حيث تم استقبالهم باحتفالية تضمنت عروض لموسيقى الشرطة وأخر للخيالة وتم توزيع الهدايا العينية عليهم، ولاقى ذلك إستحسان الطلبة والمشرفين عليهم ويأتى ذلك إيمانا من وزارة الداخلية بأن قيمة الوعى لدى النشئ يعد أحد الدعامات الأساسية للنهوض بالوطن.

كما تم تنظيم زيارة إلى مستشفى 57357 لعلاج سرطان الأطفال – مستشفى أبوالريش للأطفال بالمنيرة، وتقديم الهدايا العينية لأسر الأطفال المحجوزين بهما والمترددين على العيادات الخارجية .. بالإضافة إلى عدد من مستشفيات الأطفال بمختلف مديريات الأمن.

ويقوم قطاع الخدمات الطبية بهذه المناسبة بإستقبال الأطفال وتوقيع الكشف الطبى عليهم بالمستشفيات الشرطية وصرف العقاقير الطبية والأدوية مجاناً لمدة ثلاثة أيام إعتباراً من يوم 20 حتى 22/11/2022 وذلك خلال الفترة المسائية من الساعة (5 حتى 8 مساءً).

يأتي ذلك فى إطار الترجمه الواقعية لحرص وزارة الداخلية على تكريس الدور المجتمعى للمنظومة الأمنية بما يوطد أواصر التعاون والتكامل مع المواطنين.

فيديو قد يعجبك: