إعلان

المالية تبيع أذون خزانة بمليار دولار بسعر فائدة 4.9%

05:13 م الإثنين 01 مايو 2023

البنك المركزى المصري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-منال المصري:
باع البنك المركزي المصري، بالنيابة عن وزارة المالية، اليوم الاثنين أذون خزانة مقومة بالدولار أجل 364 يوما (سنة) بنحو مليار دولار بمتوسط سعر فائدة 4.9%.

وبحسب بيانات منشورة على موقع البنك المركزي، تلقى البنك 23 طلبا بقيمة 1.067 مليار دولار لشراء أذون خزانة في عطاء اليوم وافق على 20 طلباً منها بقيمة 1.007 مليار دولار.

كانت المالية باعت آخر أذون خزانة دولارية في شهر فبراير الماضي بقيمة نحو مليار دولار بسعر فائدة تراوح بين 4.89% أدنى سعر، و4.9% متوسط وأعلى سعر تم البيع به.

وخلال العام الماضي استجابت وزارة المالية لطلب البنوك بزيادة سعر الفائدة على أّذون الخزانة المقومة بالدولار بعد رفع سعر الفائدة على الورقة الخضراء عالميا.

وواصل الاحتياطي الفيدرالي رفع سعر الفائدة على الدولار في آخر 9 اجتماعات له على التوالي بداية من مارس 2022 ليرتفع سعر العائد من صفر و0.25% إلى 4.75% و5% بنهاية آخر اجتماع له في مارس الماضي ضمن مساعيه لكبح جماح التضخم الذي سجل رقما قياسيا في الولايات المتحدة لأول مرة من 40 عاما.

وبيع المالية أذون خزانة مقومة بالدولار اليوم يعد واحدا من أصل 6 عطاءات تعمل المالية على إعادة طرحها مرة أخرى على مدار العام أمام البنوك الراغبة في إعادة شرائها مجددا مع انتهاء استحقاق كل أجل فيهم.

فيديو قد يعجبك: