إعلان

مسؤولة ببنك CIB: نبحث عن حلول ابتكارية لترسيخ منظومة التمويل الأخضر بمصر

02:54 م الثلاثاء 14 فبراير 2023

بنك-CIB

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قالت داليا عبد القادر رئيس قطاع التمويل المستدام بالبنك التجارى الدولى CIB، إن قمة COP27 التي انعقدت في شرم الشيخ في نوفمبر الماضي تعاملت بشكل جدي مع مواجهة التغيرات المناخية وركزت على 4 محاور للتكيف المناخي.

وأضافت خلال كلمتها في مؤتمر تحت اسم قمة "COP27 وما بعدها" الذي يعقد بالتعاون بين بنك CIB والمركز المصري للدراسات الاقتصادية، اليوم، أن التكيف المناخي يعد من أهم محاور قمة COP27 في إعطاء الدول النامية والأفريقية القدرة على التعامل مع المتغيرات المناخية وتحقيق التكامل بين الدول.

وذكرت داليا عبد القادر أن الدول النامية والأفريقية مازالت تواجه تحديات كبيرة في التكيف المناخي خاصة بعد النزاع الروسي الأوكراني.

وأوضحت أن الاقتصاد المناخي تتم إدارته بالتمويل العام حيث يتم ضخ ملايين الدولارات، وقد قام COP27 بإنشاء طرق موازية للطرق التقليدية بما يتيح فرصا أمام القطاع الخاص والأكاديميين لمناقشة التحديات المناخية.

وبحسب رئيس قطاع التمويل المستدام بالبنك التجارى الدولي، فإن بنك CIB لديه خبرة في التعامل مع التمويل المستدام بالتعاون مع مؤسسات التمويل التنموية حيث قام بدور فعال في كفاءة وإدارة مجال الطاقة، مشيرة إلى أنه يتم البحث بشكل مستمر عن الحلول الابتكارية لترسيخ منظومة التمويل الخضراء لمصر خاصة بعد جائحة فيروس كورونا.

وأوضحت أن البنك نجح في الاتجاه للتمويل الأخضر ويتطلع للتعاون مع كل المؤسسات المعنية حيث تستطيع البنوك التجارية في أفريقيا مخاطبة النظم المستدامة لتبادل الخبرات في مجال الغذاء والمياه بالتعاون مع المجتمع المدني.

وانعقد المؤتمر اليوم بحضور عبلة عبد اللطيف رئيس المركز المصري للدراسات الاقتصادية، وزياد بهاء الدين الرئيس غير التنفيذي لمجلس إدارة بنك الإسكندرية، وبمداخلة من وزيرة البيئة ياسمين فؤاد من خلال منظومة الفيديو كونفرانس.

فيديو قد يعجبك: