إعلان

اللي حط الامتحان ممكن ما يعرفش يحله.. طبيب شهير يعلق على صعوبة الكيمياء للثانوية

04:35 م الأحد 25 يونيو 2023

طلاب بالثانوية العامة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام لطفي:

علَّق الدكتور جمال شعبان، عميد معهد القلب الأسبق، على شكوى طلاب الثانوية العامة من صعوبة امتحان الكيمياء، قائلًا: يقولون إن امتحان الكيمياء اليوم للثانوية تعجيزي، وإن اللي حط الامتحان نفسه يمكن ما يعرفش يحله دون مساعدة صديق.

وأضاف في منشور له عبر صفحته الرسمية على "فيس بوك": نداء لوزير التعليم برجاء التحقيق في شكاوي كثير من المجتهدين من طلاب الثانوية العامة، ومن الصعوبة البالغة والتعقيد في امتحان الكيمياء.

وتابع: مصدر في وزارة التعليم بيقول امتحان الكيمياء مطابق للمواصفات.. بس ما حددش مواصفات إيه، غالبًا يقصد مواصفات اينشتاين وزويل.

وأوضح الطلاب أن الوقت كان غير كافٍ لحل امتحان الكيمياء؛ خصوصًا أن الامتحان كان يتضمن الكثير من الأسئلة الصعبة وغير المباشرة بالأسئلة المقالية، قائلين: "الامتحان صعب جدًّا.. نحو 15 سؤالًا غير مباشر".

وأدى طلاب الثانوية العامة بشعبتَيها الأدبية والعلمية "الدور الأول" صباح اليوم الأحد، الامتحان في مادة الكيمياء لشعبتَي (العلوم والرياضة)، ومادة الجغرافيا للشعبة (الأدبية)، بينما يؤدي طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا STEM مقاييس المفاهيم (الكيمياء)، ويؤدي طلاب مدارس المكفوفين امتحان الجغرافيا (ورقة ثانية).

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان