إعلان

زغاريد وطبل وأفراح في قرية بوق بأسيوط بـ"لؤي" رابع الجمهورية في الثانوية - ( فيديو وصور)

06:32 م السبت 06 أغسطس 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تقرير - محمود عجمي:

سيطرت حالة من الفرحة على أهالي قرية بوق بمركز القوصية بمحافظة أسيوط، وتوافد الأهل والجيران على منزل الطالب لؤي أحمد فوزي عبدالحافظ الحاصل على المركز الرابع على مستوى الجمهورية علمي علوم بالثانوية العامة؛ وأطلقت النساء الزغاريد ورقص الرجال بالعصا احتفالًا بابن قريتهم.

وتجمع أهل القرية مع أسرة الطالب لؤي أمام منزل العائلة وقاموا بتوزيع المشروبات الغازية والمياه في أجواء خيمت عليها البهجة والفرحة والسعادة بتفوق ابن قريتهم.

نشأ لؤي في منزل أسرة تربوية من الطبقة المتوسطة، الأب معلم لغة إنجليزية بالمرحلة الإعدادية والأم معلمة لغة عربية بالمرحلة الابتدائية، رأي الوالدين اجتهاد لؤي وشقيقته التوأم "آمنت" منذ صغرهما، ويتوقع لها أن تكون من أوائل المحافظة.

يقول أحمد والد التوأم إن لؤي وشقيقته كانا في نفس الشعبة، ويجتهدان ولا يدخرن جهدًا في التحصيل الدراسي، كان ذلك نتيجة التعامل بالطرق التربوية معهما واشقائهما، فضلا عن الاكتفاء بالتوجيه والإرشاد والنصح لهما طوال العام، دون لوم أو عتاب وأمر بالمذاكرة فلا تقصير يستدعي ذلك.

للتوأم شقيقان أكبر منهما، هشام في السنة الرابعة بكلية الطب، سيكون لؤي رفيق دربه الأصغر في نفس الكلية، وهايدي التي تدرس بكلية العلوم.

"قدوتي مجدي يعقوب أمير القلوب" يقول لؤي لـ"مصراوي" ويضيف أن ثقته في الله كانت وراء التغلب على اللحظات الصعبة التي واجهته خاصة فقدان الأمل في تحقيق الحلم بعد الخروج من الامتحانات ومراجعة الإجابات مع زملائه؛ مشيرًا إلى أن أسرتي لهم دور كبير في اجتهادي ولا استطيع تلخيص دورهم في كلمات لأنني لن اوفيهم حقهم بعد فضل الله علي".

وأشار لؤي إلى أنه كان يشعر بالخوف من نتيجة مادة الاحياء واللغة العربية ولكن الحمد لله".

ونشر موقع مصراوي بثًا مباشرًا على الصفحة الرسمية بفيسبوك، أكد خلاله أن أسرته وفرت له الأجواء المناسبة للمذاكرة دون أي ضغوط خاصة في ليالي الامتحان التي تحمل بشكل مطلق النسبة الأكبر من الخوف والقلق، أما خلال العام الدراسي فلم تضغط عليه الأسرة ليذاكر بل راعت الأوقات التي كان يحتاج فيها للراحة والترفيه عن نفسه.

فيديو قد يعجبك: