بعد إجازة الصيف.. 8 نصائح للأمهات لإنقاص وزن أولادهن المراهقين

04:01 م الإثنين 27 أغسطس 2018
بعد إجازة الصيف.. 8 نصائح للأمهات لإنقاص وزن أولادهن المراهقين

بعد إجازة الصيف.. 8 نصائح للأمهات لإنقاص وزن أطفال

كتبت- فاطمة خالد

بعد شهور الصيف ربما يكتسب بعض الطلاب، خاصة من هم في سن المراهقة، كثير من الوزن بسبب الخلل في ساعات النوم وعدم الحركة والبقاء في المنزل لفترات طويلة بسبب الإجازة الصيفية.

لذلك إليكِ 8 نصائح لإنقاص وزن ابنك، وفقًا لموقع "ويكي هاو" الأمريكي.

1- ابدئي بوضع هدف بسيط لابنك يمكن تحقيقه بسهولة، فمثلًا إذا كان يريد إنقاص 10 كيلو من وزنه، يمكن أن يبدأ بإنقاص 3 كيلو وهكذا.

2- ضعِ خطة مع طفلك، بأن تحددان أوقات فراغه بعد المدرسة أو بين الأنشطة المختلفة من خلال إضافة تمرين يومي يساعده على إنقاص وزنه بشكل سريع.

3- بعد وضع الخطة، يجب أن يبدأ النظام الغذائي مباشرة في اليوم التالي، فالبداية الجيدة غالبًا ما تساعد.

إذ يجب أن يبدأ في تجهيز نفسه في الليل قبل الذهاب للنوم ليبدأ بعد الاستيقاظ مباشرةً، فخططي معه لعدة أسابيع أو شهور مقبلة.

4- يجب ألا يفوت ابنك أي وجبة غذائية، بل أن يتناول ما بين 5 و6 وجبات أسبوعية، على أن يكون هناك 3 أو 4 ساعات بين كل وجبة والأخرى، ليظل مستوى السكر ثابت في الدم ولا يشعر بالجوع.

5- شجعيه على أداء بعض الأنشطة الرياضية الخفيفة قبل الإفطار حتى لو وإن كانت تمارين التمدد "الاسترتشينج".

ولا يجب أن يقوم بممارسة تمارين عنيفة أو بشكل مكثف بعد الإفطار حيث مخزون الطاقة في جسمه سيكون منخفضًا، مما يتسبب في خسارة العضلات بدلًا من الدهون.

6- شجعي ابنك على عدم شراء الطعام الجاهز من المدرسة أو المطاعم، واستبدله بحقيبة طعام، حضريها له في المنزل.

7- يجب أن يتجنب طفلك تناول الطعام أثناء الوقوف، كما يجب أن يحدد مكان واحد معين يتناول فيه وجباته، إلا إذا كان خارج المنزل، بالإضافة إلى يجنب تناول طعامه لا إراديًا أثناء مشاهدة التلفزيون.

كما يجب أن ياخذ ابنك الوقت الكافي في المضغ، علميه أن العد حتى 30 مع كل لقمة، فالمضغ الكثير قد يساعد على خسارة الوزن.

8- علميه ألا يتناول الطعام في الفترة من 9 مساءً حتى 6 صباحًا، هذا يجعل معدل التمثيل الغذائي ليس عاليًا بالليل (خاصةً إذا كنت نائمًا)، مما يساعد على عدم زيادة الوزن، وزيادة معدل حرق الدهون.

إعلان

إعلان

إعلان