إعلان

العلماء ينصحون الحوامل بعدم الإفراط في تناول السمك

10:06 ص الخميس 18 فبراير 2016

العلماء ينصحون الحوامل بعدم الإفراط في تناول السمك

نصح العلماء النساء الحوامل بعدم الإفراط في تناول السمك خلال فترة الحمل، لأنه سيسبب زيادة الوزن لدى أطفالهن في المستقبل وفقاً لموقع "روسيا اليوم".

بينت هذه النتائج الدراسة العلمية التي أجراها علماء من جامعة كريت اليونانية. وقال العلماء ان على النساء الحوامل الاكتفاء بتناول ثلاث وجبات فقط من السمك في الأسبوع، وإلا فسوف يعاني اطفالهن من البدانة في المستقبل.

ويقول العلماء، ان احتمال زيادة وزن الأطفال الذين كانت امهاتهم تتناولن أكثر من ثلاث وجبات سمك في الأسبوع يزداد بنسبة 20 بالمائة وأكثر. ويعود سبب هذا حسب رأيهم الى وجود شوائب في لحم السمك وخاصة عنصر الزئبق، تؤثر في عمل هرمونات الأم والطفل معا.

وقد توصل الباحثون الى هذه النتائج إثر متابعتهم حالة 26 ألف امرأة حامل في الولايات المتحدة وأوروبا وكذلك أطفالهن حتى بلوغهم السادسة من العمر.

ويشير الباحثون الى أن اعتبار الشوائب سببا في ازدياد وزن الأطفال ليس أكثر من تكهن، لأنهم لم يقيسوا مستوى هذه الشوائب في لحم السمك، كما لم يقسموا الأسماك الى بحرية ونهرية ولم يأخذوا بالاعتبار طريقة طهي الأسماك. أي لتأكيد النتائج التي حصلوا عليها من دراستهم يجب إجراء دراسات أوسع في هذا المجال.

فيديو قد يعجبك: