إعلان

طبيب يكشف 10 أعراض تكشف الإصابة بمرض القلب

02:32 م الأربعاء 01 مارس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء مرسي

كشف استشاري القلب بـ مستشفى سباير بوشي أميت بخاي عن أهم 10 أعراض لمرض القلب يجب ألا تتجاهلها، بما في ذلك التعرق مع ممارسة التمارين الخفيفة والغثيان مع آلام في الصدر والتعب عند الاستيقاظ.

كما أوضح علامات أخرى تشير إلى إن قلبك في حالة غير جيدة مثل ثقل الذراع عند بذل مجهود وضيق التنفس عند صعود السلالم وسرعة نبضات القلب.

بالإضافة إلى إن صعوبة الانحناء والشعور بالدوار عند الوقوف بسرعة وتورم الساقين، هي أيضًا مؤشرات على إن هذا العضو يحتجز سوائل في الجسم ويحتاج إلى الاهتمام.

ولكن وجدت الأبحاث التي أجريت على 2000 بالغ إن 54 % لن يربطوا معظم هذه الأعراض بسوء صحة القلب على الرغم من إن عانى نصفهم على الأقل من واحد من هذه العلامات من قبل.

وأوضح الدكتور إن الشخص البالغ الذي يتمتع بصحة جيدة يجب إن يكون قادرًا على صعود درجتين من السلالم دون تسارع الأنفاس، وبالمثل من الأفضل يستطيع حبس أنفاسه بشكل مريح لمدة 20 ثانية، وفقا لموقع صحيفة "إكسبريس".

تابع أميت: "ولإن معظمنا لا يجري اختبارات سنوية غالبًا ما نتجاهل الإشارات الصغيرة التي تشير إلى إن القلب لا يعمل بشكل مثالي، لذا غالبًا ما تزداد مشكلات القلب سوءًا بشكل تدريجي ولكن من الممكن تجنب ذلك من خلال معرفة العلامات التحذيرية".

كما يمكن إن تكون مشاكل القلب مرتبطة بأمور أخرى مثل حالة الرئة أو نقص اللياقة أو زيادة الوزن، ولكن هناك الكثير من التداخل مع مرض الشريان التاجي أو مشاكل في صمامات عدم انتظام ضربات القلب، لذا، فإن الاعتناء بصحة قلبك أمر ضروري.

ووجدت الدراسة العامة أيضًا إن واحدًا من كل خمسة بالغين أبلغ عن الشعور بالدوار بعد الوقوف بسرعة كبيرة جدًا، بينما يعاني 11 % من ضيق الصدر، ولكن ثلثهم يعتقدون إن مثل هذه الأعراض تكون من عدد من الأشياء المختلفة، في حين إن 26٪ لم يروا إنها خطيرة.

و13 % يعتبرون أنفسهم ببساطة أصغر من إن يعانون بمشاكل في القلب، ولكن هذا غير صحيح لإن أمراض القلب تؤثر على الأشخاص من جميع الأعمار خاصة في عصر كوفيد وما بعده، حيث يمكن للفيروس إن يهاجم القلب وبطانته بشكل شائع كحالة تسمى التهاب عضلة القلب.

والعلامات التحذيرية مثل ضيق الصدر أو ألم في الذراعين أو الفك أو الدوخة عند الوقوف أو ضيق التنفس تعد بمثابة إنذار خطر.

ومن المرجح إن عوامل الخطر لدى المشاركين تزداد بسبب أنماط الحياة السيئة، حيث قال ربع الذين شملهم الاستطلاع إنهم يعانون من حالات طبية، مثل ارتفاع ضغط الدم والكوليسترول.

كما ظهر إن ما يقرب من 72 % منهم لم يسبق لهم رؤية طبيب القلب، وعلى الرغم من ذلك، يعتبر 68 % من جميع البالغين إن صحة هذا العضو مهمة جدًا بالنسبة لهم، حيث ترتفع إلى 80 % ممن تزيد أعمارهم عن 65 عامًا.

وعندما يتعلق الأمر بالصحة العامة، أقر 42٪ إن لديهم أيامًا لا يحصلون فيها على الحصص الخمس الموصى بها من الفاكهة والخضروات، و37 % لا يحصلون على قسط كافٍ من النوم، و35 % يتناولون الوجبات السريعة في بعض الأحيان، و 14 % مدخنين.

نتيجة لذلك، اعترف 51 % بإنهم بحاجة إلى بذل المزيد من الجهد للحفاظ على قلوبهم في حالة جيدة.

وقال روب هوبسون خبير التغذية الرياضية: "تُظهر هذه النتائج بعض التناقض بين ما يفعله الأشخاص وما يفعلونه من أجل صحة قلبهم.

تابع: "كثيرون يعرفون إن صحة القلب مهمة للغاية، ولكن يتجاهلون العلامات التحذيرية ويقيمون بأشياء غير جيدة:مثل تناول الوجبات السريعة أو التدخين"، وأظهر الاستطلاع إن الأشخاص يحاولون إجراء تغييرات، ولكن هناك نقصًا واضحًا في المعرفة".

ويمكن للتغييرات الغذائية البسيطة واستخدام المكملات الغذائية الخاصة بالقلب، تحدث فرقًا بمرور الوقت.

تحذير من مواد كيميائية في المنتجات المنزلية: قد تصيب الأطفال بأمراض خطيرة

في الشتاء.. نوع فاكهة يمكن أن يحميك من نزلات البرد والإنفلونزا

"ديون وضائقة مالية".. مواليد 3 أبراج تواجه أزمات مع بداية مارس

بعد وفاة الطالبة رودينا.. كيف تحمي أبناءك من التنمر؟- خبير يجيب

في 6 دقائق فقط.. حكاية مصري نجا من الرمال المتحركة

فيديو قد يعجبك: