إعلان

في 6 دقائق فقط.. حكاية مصري نجا من الرمال المتحركة

08:33 م الثلاثاء 28 فبراير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء مرسي

في واقعة غريبة، شرح المغامر المصري محمد شاهين كيف يمكن الخروج من الرمال المتحركة في 6 دقائق فقط، وذلك من خلال مقطع فيديو نشره على قناته عبر منصة يوتيوب.

وجاءت فكرة الفيديو بعد أن سقط شاهين في الرمال المتحركة أثناء ابتعاده عن واحة سيوة بهدف تصوير الأماكن البرية، وعلى الرغم من أنه كان وحيدًا إلا إنه كان يعلم ما يجب فعله.

أولاً، أمسك شاهين بكل ما قد يعيق حركته، مثل الكاميرا والحقيبة، واستطاع جمع قوته حتى تمكن من الخروج من الرمال المتحركة.

وصرح شاهين في مقابلة مع شبكة سي إن إن: "كانت لحظة سعيدة للغاية بالنسبة لي"، وفق ما أوضح موقع "newsbeezer".

وبعد أيام قليلة زار المكان نفسه مع صديقه وقرر التركيز على مهارات التأقلم في هذا الموقف، وأصبح هذا الفيديو لـ شاهين الأشهر في مجال مهارات البقاء على قيد الحياة.

كيف تخرج من الرمال المتحركة؟

إذا قمت بإجراء بتحركات سريعة في الرمال المتحركة، فإن وضعك سيزداد سوءًا، لذلك حاول إن تهدأ والاستلقاء فقط على الرمال لتسهيل الخروج.

واستخدم شاهين عصا خشبية لشرح فكرته لمتابعي قناته الذين يبلغ عددهم أكثر من 260 ألف مشترك، حيث أوضح إن الرمل سيسحب العصا الخشبية لأسفل إذا تم وضعها بشكل عمودي وينصح بوضعها أفقيًا حتى لا تبتلعها الرمال.

والرمال المتحركة عبارة عن رمل وماء وهواء، وبسبب عوامل التحلل تصبح مثل الخميرة عندما يصل محتوى الماء إلى 70٪، لذلك، لا يمكن للإنسان إن يتحملها إذا وقع فيها.

وأوضح شاهين إن الغرق في الرمال المتحركة غير ممكن، لأن كثافتها أعلى من كثافة جسم الإنسان، ومصير بعض الأشخاص عادة يكون الموت لأنهم لا يستطيعون الخروج منها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان