إعلان

للرجال.. طول الأصابع يحدد احتمال الإصابة بالصلع

02:03 ص الإثنين 13 فبراير 2023

الصلع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كشف باحثون أن الرجال يستطيعون تحديد مدى احتمالية إصابتهم بالصلع عن طريق طول أصابعهم.

ويقول الباحثون إن الإصابة بالصلع تزيد بمعدل ستة أضعاف إذا كان إصبع البنصر أطول من السبابة، وفقا لصحيفة ميرور البريطانية.

ويضيف الباحثون إن الصلع الذكوري، الذي يصيب عادة اثنين من كل ثلاثة رجال، يمكن اكتشافه من خلال طول أصابعهم، وأجرى الخبراء دراسة على 240 رجلاً تزيد أعمارهم عن 37 عاماً، تم تشخيص إصابتهم بالثعلبة الأندروجينية، المعروفة أيضاً باسم الصلع الذكوري النمطي.

ووجد العلماء أن الرجال الذين لديهم سبابة أقصر من إصبع البنصر في يدهم اليمنى أكثر عرضة للإصابة بالصلع الذكوري النموذجي وأكثر عرضة للإصابة بالصلع بشكل عام.

ويعتقد الخبراء أن إصبع البنصر الأكبر قد يكون علامة على التعرض العالي لهرمون التستوستيرون داخل الرحم، مما يؤدي أيضاً إلى تقلص بصيلات الشعر. ويحدث تساقط الشعر النمطي عادةً عندما تتداخل دورة نمو الشعر. ويتم إنتاج مستويات مفرطة من هرمون الجنس ديهدروتستوستيرون، مما يؤثر على صحة القلب.

ويعتقد باحثون في تايوان أن الطول الإضافي في إصبع البنصر قد يشير إلى أن الرجال لديهم المزيد من هرمون التستوستيرون، مما يقلل من حجم بصيلات الشعر.

وقال الباحث الرئيسي الدكتور تشينج يينج وو، من جامعة كاوهسيونغ الطبية: "وجدنا أنه كلما انخفضت نسبة طول الإصبع الثاني في اليد اليمنى إلى نسبة الإصبع الرابع، زاد خطر الإصابة بالثعلبة".

وفي حين أن الصلع قد يبدأ في وقت مبكر من سنوات المراهقة المتأخرة أو أوائل العشرينات، فإن علامات البدء الأخرى تشمل ترققاً ملحوظاً، أو انحسار خط الشعر، أو بداية ظهور علامات تساقط الشعر في مؤخرة الرأس.

فيديو قد يعجبك: