إعلان

أبرزها الموز.. أفضل أطعمة يجب تناولها لتهدئة الغثيان

01:06 م الجمعة 13 مايو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سيد متولي

في بعض الأحيان، يعاني العديد منا من مشاكل البطن، كعسر الهضم أو ارتداد الحمض الطفيف أو الغثيان أو الانتفاخ أو الغازات، في بعض الأحيان يمكن أن تظهر أعراض مثل الغثيان في أوقات غير مناسبة.

الغثيان هو نتيجة لآليات معقدة تشمل الجهاز العصبي المركزي والجهاز العصبي اللاإرادي ووجود خلل في النظم المعدية (عدم انتظام ضربات المعدة الوظيفية) وجهاز الغدد الصماء، وهو شائع جدًا.

من المهم التحدث مع طبيبك إذا استمر الغثيان، لأن هذا قد يشير إلى مشكلة في الجهاز الهضمي (وإذا كنت امرأة في سن الإنجاب، تأكد من أنك لست حاملاً).

وإذا كنت تعاني من الغثيان، فهناك بعض الأطعمة التي يجب تناولها لتهدئة هذا الشعور المزعج، في أسرع وقت ممكن، وفقا لموقع eatthis.

- الموز

الموز الأصفر الذي يمتاز بوجود بضع بقع بنية صغيرة على قشرته، هو أفضل طعام يمكن تناوله للتخلص من شعور الغثيان، أو على الأقل تهدئته.

- الزنجبيل

من أفضل العلاجات لتهدئة الغثيان، لقدرته على قمع الغثيان المرتبط بفترة التعافي بعد الجراحة، والحمل، والعلاج الكيميائي للسرطان، وأحيانًا دوار الحركة.

- الشوربة

من السهل تناول الشوربة المهدئة، حيث أنها لا تسبب أي إزعاج لمعدتك، ومفيدة في تهدئة الغثيان.

- المعجنات الصلبة

إذا كت تعاني من الغثيان، فإن المعجنات الصلبة خيار سهل للغاية لتناول الوجبات الخفيفة، المعجنات مقرمشة يمكنك الاستمتاع بها أثناء الجلوس للاسترخاء بينما يهدأ الغثيان.

- الخبز المحمص

هذا الطعام خفيف، مما يجعله أحد أفضل الخيارات للأطعمة التي تعالج اضطراب المعدة والغثيان.

لمتابعة كل ما يخص النصائح الطبية ومعرفة كيف تحافظ على صحتك الجسدية والنفسية.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: