إعلان

"هتتفاجئ".. نوع بسكويت لا يذوب في الشاي: يستغرق 29 ثانية ليتفكك

06:32 م الخميس 22 ديسمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء مرسي

البسكويت من الأطعمة الخفيفة التي يعشقها الكبار والصغار، وذلك نظرًا لمذاقه اللذيذ، ولكنه بمجرد غمسه في الشاي فإنه يذوب وبالتالي لا يستطيع الأشخاص الاستمتاع به.

ولكن لحل هذه المشكلة، نشرت المجلة الطبية البريطانية BMJ أن بسكويت الشوفان هو الأفضل ولا ينهار بسهولة بعد غمسه في كوب الشاي، بالإضافة إلى إنه يستغرق 29 ثانية ليتفكك، بعكس الأنواع الأخرى التي لا تستطيع الصمود لمدة ثانيتين دون أن تذوب.

وتوصل الباحثون لهذه النتيجة بعد أن وضعوا 4 أنواع من البسكويت في الشاي، وقال سيري جونز من مستشفى نوح آرك للأطفال في جامعة ويلز في كارديف بالمملكة المتحدة: "بدأ هذا كدعابة ولكنها تحولت إلى بحث، ويعتبر كوب الشاي جزءًا مهمًا من اليوم، وعندما يحصل الأشخاص على استراحة ذهنية فإنهم لا يريدون أن يفسدها عليهم البسكويت بالسقوط في الكوب أو نثر الشاي على قميصهم".

ونظر البحث في البسكويت الذي لا يحتوي على شوكولاتة واستبعدت المحشو، وجاء بسكويت الشوفان في المقدمة لأنه استغرق 34 ثانية قبل أن ينهار في الكوب بعد غمره ويحتوي أيضا على 70 سعرة حرارية، وفق ما أوردت صحيفة "ديلي ميل".

وأوضحت الدراسة إلى أن "من الأفضل تخصيص وقت يومي لتناول فنجان الشاي، للمساعدة في تحسين الحالة المزاجية وأداء العاملين في مجال الرعاية الصحية".

اقرأ أيضا:

هل يعزز الكوارع والحمام القدرة الجنسية؟.. استشاري يجيب

يشير إلى إصابتك بمرض خطير.. احذر لون البراز "الباهت"

"حظهم من السماء".. 5 أبراج في انتظار منزل جديد خلال 2023

لماذا ننام في الشتاء أكثر؟.. إليك التفسير العلمي

راكب يعثر على مفاجأة غير متوقعة داخل وجبته في إحدى القطارات- ما القصة؟

فيديو قد يعجبك: