فوائد مذهلة لـ"بطارخ الرنجة".. وطبيبة تقدم تحذرا مهما

01:01 م الإثنين 20 أبريل 2020

كتبت- شيماء مرسي

لا تمر مناسبة شم النسيم على البعض من عشاق الفسيخ والرنجة، دون تناول "البطارخ" التي تمثل لهم عشقًا خاصًا، حتى وإن كنّا في زمن كورونا "كوفيد 19" والذي أجبرنا على المكوث في المنازل وعدم الاحتفال في الحدائق والمتنزهات والشواطئ كما جرت عادة المصريين.

اقرأ أيضا: تحذير وإرشادات مهمة من "الصحة المصرية والعالمية" قبل تناول الفسيخ والرنجة

وبطارخ الرنجة من الأكلات شديدة الملوحة التي تمد الجسم بالطاقة والحيوية بشكل كبير، لكن هل سألت عن مدى فائدة "بطارخ الرنجة" الصحية؟

توضح الدكتورة مروة الحسيني أخصائية أمراض الباطنة لـ"مصراوي"، أن البطارخ تحتوي على مجموعة من العناصر المهمة والمفيدة لجسم الإنسان، محذرة من عدم الإفراط من تناولها لأنها قد تساعد على رفع ضغط الدم.

وأوضحت أخصائية أمراض الباطنة أن تناول "البطارخ" تعزز وظائف جهاز المناعة التي تعمل على إصلاح الأنسجة التالفة، وينشط الدورة الدموية ويحسن صحة العين ويزيد من إشراق البشرة ونعومتها، لاحتوائها على فيتاميني "أ" و "هـ"، وخصائص مضادة للأكسدة وبوتاسيوم.

وتحمي "البطارخ" من الإصابة بأمراض القلب المختلفة وتقلق من مستوى ضغط الدم، وتقي من ألزهايمر، بالإضافة إلى أنها تقوي العظام وتحميه من الأمراض وتساعد على النمو، لأنها تحتوي على أحماض الأوميجا 3 وفيتامين د، وتحتوي على نسبة عالية من الحديد والبروتين.

وتؤثر "البطارخ" إيجابيًا على الأشخاص الذين يُعانون من الاكتئاب، أو من مشاكل نفسية أخرى، وتحسن مزاجهم، ويجعلهم يشعرون بالرضا والسعادة.

اقرأ أيضا: احنا أقوى من كورونا

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 115541

    عدد المصابين

  • 102596

    عدد المتعافين

  • 6636

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 63032854

    عدد المصابين

  • 43519933

    عدد المتعافين

  • 1464577

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي