إعلان

7 أمور توقف عن فعلها قبل النوم.. منها الاستحمام

04:13 م الثلاثاء 26 مارس 2019

7 أمور توقف عن فعلها قبل النوم.. منها الاستحمام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منة نافع

يفضل بعض الأشخاص اتباع أفعال تساعد على النوم بشكل أفضل للتخلص من التوتر والإرهاق بتناول أطعمة معينة أو ممارسة الرياضة أو الاستحمام بالماء الساخن قبل الخلود للسرير، ولكن هل هي مفيدة حقا لصحة الجسم؟

تعرفون الإجابة على هذا السؤال في السطور التالية بحسب ما ورد في موقع Everyday health الأمريكي:

1- ممارسة التمارين الرياضة:

ربما يلجأ البعض إلى ممارسة التمارين الرياضية للتخلص من التوتر، لكن ممارستها قبل النوم بـ 3 ساعات يعمل على ارتفاع درجة حرارة الجسم، وبالتالي يزيد من الجفاف، لذلك من الأفضل ممارستها في الصباح.

2- مشاهدة التلفزيون وتصفح الأنترنت:

معظمنا يستخدم الموبايل قبل النوم، إلا إن هذه العادة سيئة للغاية خاصة على صحة العين. بالإضافة إلى الأضواء الساطعة من شاشة المويايل تعمل على تنشيط هرمون الميلاتونين، الذي يساعد الجسم على النشاط والحيوية.

3- الاستحمام قبل النوم:

يعتقد البعض أن الاستحمام بالماء الدافئ في الشتاء يساعد على الاسترخاء والراحة، ولكن يفضل الاستحمام في الصباح لأن المياه الساخنة تعمل على ارتفاع درجة حرارة الجسم، وبالتالي تصعب عليك النوم بشكل صحي.

4- تناول السوائل:

يفضل البعض تناول مشروبات أثناء الاسترخاء على السرير، لكن هذا غير محبب، ولا ينصح بتناولها قبل الخلود للنوم مباشرة، ويفضل قبل النوم بساعتين على الأقل، لأنها تساعد على ذهابك إلى الحمام بكثرة.

5- العمل قبل النوم:

من أكثر الأشياء التي تسبب الاكتئاب والتوتر هو العمل قبل النوم خاصة بعد قضاء فترة طويلة في المكتب، لأنه غير صحي على المخ والعين. والعمل قبل النوم يعمل على توترك والتفكير الزائد، وبالتالي يسبب الإرهاق.

6- قراءة القصص:

بالطبع القراءة قبل النوم شئ ممتع لكن تنشط المخ بشكل كبير، وتزيد التركيز لذلك لا يفضل القراءة قبل النوم مباشرة.

7- المناقشات الجدالية:

نتيجة للمناقشات الجدالية يحدث توتر للجسم، وبالتالي لا يستطيع النوم بشكل كافي.

فيديو قد يعجبك: