إعلان

تعرفي على فوائد عصير الفراولة للبشرة.. منها علاج حب الشباب

09:11 م الثلاثاء 06 نوفمبر 2018

تعرفي على فوائد عصير الفراولة للبشرة.. منها علاج ح

مصراوي-

تعد الفراولة من الفواكه الصيفية الشهية التي تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن الأساسية التي يحتاجها الجسم.

ويمكن الاستفادة من الفراولة في روتين العناية اليومي بجمال المرأة، من خلال بعض الاستخدامات البسيطة والتي تعطي مفعولًا مدهشًا في نفس الوقت، بحسب صحيفة "تايمز إوف إنديا".

1- تفتيح البشرة

اكتشف خبراء التجميل أن عصير الفراولة يمكن أن يساعد في تفتيح البشرة ويشفي أيضًا من الشوائب وعلامات حب الشباب بشكل فعال. ضعي من ثلاث إلى أربع حبات فراولة في وعاء واخلطي العصير بقطعة قماش نظيفة ثم ضعي العصير على جميع أنحاء الوجه، واتركيه لمدة 20 دقيقة قبل غسله بالماء البارد.

2- علاج حب الشباب

امزجي نصف كوب من قطع الفراولة مع ملعقة من القشدة واخليطها جيداً، ثم ضعي الخليط كقناع على الوجه واتركيه لمدة 10 دقائق. وبما أن الفراولة تملك خصائص التطهير وتحتوي على حمض الساليسيليك، فهي يساعد في إزالة الخلايا الميتة من الجلد، بالإضافة إلى إزالة الشوائب والبثور من البشرة.

3- استعادة شباب البشرة

أضيفي ملعقتين من العسل إلى 6 حبات من الفراولة واخلطيها جيدًا، ثم أضيفي ثلاث قطرات من الماء الدافئ إلى الخليط، واستخدميه لتدليك بشرتك لمدة 10 دقائق في حركة دائرية وشبه دائرية، ثم اغسلي وجهك بالماء البارد، وكرري هذه العملية ثلاث مرات في الأسبوع.

4- تنعيم وتصفية البشرة

خذي ثلاث حبات من الفراولة وأضيفي إليها سبع ملاعق من الحليب واخلطيها جيدًا في الخلاط، واستخدمي المزيج على وجهك كقناع عند الاستيقاظ في الصباح.

فيديو قد يعجبك: