إعلان

هيونداي تفوز بـ 23 جائزة فى أمريكا

01:54 م الخميس 23 فبراير 2023

شعار هيونداي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سول - (د ب أ):

أعلنت مجموعة هيونداي موتور أكبر منتج سيارات في كوريا الجنوبية حصولها على 23 جائزة في الحفل السنوي لاختيارات الصحفيين المتخصصين في السيارات في الولايات المتحدة، وهو أكبر عدد تفوز به المجموعة على الإطلاق.

وقالت مجلة كار آند درايفر الأمريكية المتخصصة في مجال السيارات إن 23 سيارة من إنتاج المجموعة، وهي 8 سيارات لهيونداي موتور، و9 سيارات لكيا، و6 سيارات للعلامة التجارية المستقلة للسيارات الفارهة جينيسيس، حصلت على الجوائز.

وشملت الـ 8 سيارات الفائزة لهيونداي، سيارة "كونا" الرباعية الرياضية الصغيرة وسيارة "توسان" الرباعية الرياضية متوسطة الحجم وسيارة "باليسيد" الرباعية الرياضية متوسطة الحجم، وسيارة "سنتافي" الرباعية الرياضية متوسطة الحجم، وسيارة بيك اب "سانتا كروز" وسيارة "أيونيوك 5" الكهربائية، وسيارة "النترا إن"، وسيارة سيدان "سوناتا".

وكانت من بين 9 سيارات فائزة لكيا، سيارة سول الرباعية الرياضية الصغيرة، وسيارة سبورتاج الرباعية الرياضية المتوسطة، وسيارة "سورينتو" الرياضية الرباعية المتوسطة، وسيارة "تيلورايد" الرباعية الرياضية المتوسطة الحجم، وسيارة "إي في 6" الكهربائية، وسيارة ميني فان "كرنفال" وسيارة "ريو" الصغيرة، وسيارة "نيرو" الهجينة، وسيارة "كي 5".

وبالنسبة لسيارات جينيسيس، حصلت سيارات جي في 60، وجي في 70، وجي في 80، وجي 70، وجي 80، وجي 90، على الجوائز.

وأشارت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء إلى أن مجموعة هيونداي موتور باعت في السوق الأمريكية خلال العام لماضي 47ر1 مليون سيارة، في حين زادت هذه المبيعات خلال كانون الثاني/يناير الماضي بنسبة 7ر14% سنويا إلى 107889 سيارة.

فيديو قد يعجبك: