• IIHS تكشف عن أكثر السيارات أمانًا في 2019.. بينها 22 طرازًا متاح بمصر

    06:40 م السبت 17 أغسطس 2019
    IIHS تكشف عن أكثر السيارات أمانًا في 2019.. بينها 22 طرازًا متاح بمصر

    أرشيفية

    القاهرة - (مصراوي):

    نشر المعهد الوطني لسلامة حركة المرور على الطرق الرئيسية في الولايات المتحدة "IIHS" عبر موقعه الرسمي بشبكة الإنترنت، قائمة بأسماء السيارات التي يتوافر بها أعلى معايير الأمان في 2019.

    واشتملت القائمة على 86 سيارة تنتمي إلى علامات تجارية مختلفة، كما تختلف أنماطها ما بين سيارات هاتشباك صغيرة الحجم وسيدان صغيرة ومتوسطة وكبيرة، وكذا سيارات SUV ذات التجهيز الرياضي، فضلًا عن السيارات الفارهة والبيك أب والميني فان.

    وبحسب المعهد الأمريكي فإن السيارات التي اجتازت اختبارات التصادم المختلفة، تم تقسيمها إلى قسمين الأول "TOP SAFETY PICK" وهو التقييم الذي يمكن أن تحصل فيه السيارة على علامة مقبول بالتصادم الجانبي ناحية السائق ومقبول أو جيد بقوة فاعلية المصابيح الأمامية في الطرق المعتمة.

    التقييم الثاني وهو "TOP SAFETY +PICK"؛ يقول ديفيد زوبي، الرئيس التنفيذي ورئيس قسم الأبحاث بمعهد "IIHS" إن السيارة التي تحصل عليه يجب أن تتخطى 5 اختبارات تصادم أساسية ويكون متوسط نتائجها جيد، وهي التصادم الأمامي النصفي والكلي والاصطدام الجانبي وقوة تحمل السقف وأنظمة الكبح، بالإضافة إلى قوة فاعلية المصابيح الأمامية بالطرق المعتمة.

    وتنفق شركات السيارات العالمية مئات الملايين من الدولارات سنويًا لتطوير أبحاث أنظمة السلامة بسياراتها، الأمر الذي بات يحفظ للكثيرين أرواحهم، وبالرغم من ذلك فإن الإحصائيات الصادرة عن منظمة الصحة العالمية تفيد بأن أعداد القتلى جراء حوادث الطرق يتجاوز المليون سنويًا.

    ويهدف التصنيف الذي يقدمه المعهد الأمريكي سنويًا إلى مساعدة المستهلكين في المقام الأول لمعرفة قدرة أي سيارة على تحمل الصدمات وما بها من أنظمة للمساعدة في تجنب الاصطدام ومساعدة السائق على القيادة الآمنة.

    ويتوفر في السوق المصري 22 طرازًا من بين السيارات الـ86 الحائزة على لقب الأكثر أمانًا في 2019 بحسب "IIHS"؛ ويمكن التعرف عليها من خلال الصفحات التالية:

    الأخبار المتعلقة

    اعلان

    باقى المحتوى

    باقى المحتوى

    إعلان

    إعلان

    إعلان